إعلان

صور- قائمة بأهم الاختراعات التي سوف تشكل مستقبلنا

03:20 م الخميس 10 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - كريم مجدي:

يتنافس المهندسون في الابداع وابتكار الأجهزة الحديثة للفوز بجائزة ''جايمس دايسون'' المخصصة للمشاريع الصغيرة والكبيرة التي يمكنها أن تحل الكثير من المشاكل التي تواجهنا هذه الأيام.

تحتوي قائمة الاختراعات المقدمة لهذه المسابقة علي حوالي 650 اختراع وابتكار من 18 دولة، وسوف يعلن عن الفائز في 7 نوفمبر والذي سوف يربح 30 ألف جنيه استرليني، ومن ضمن هذه الاختراعات الكثيرة، سوف نلتقط بعض الاختراعات، التي من المقدر لها أن تغير شكل العالم، حسبما ذكر تقرير لصحيفة ديلي ميل البريطانية الخميس.

ومن أبرز الاختراعات التي ذكرتها الصحيفة:

الاختراع الأول: لمجموعة من المهندسين الأمريكيين، حيث قاموا باختراع ذراع ألي، يحافظ علي عمال المخازن الذين يقومون بحمل الأوزان الثقيلة، من مخاطر الإصابات في الذراع والظهر، والذراع الألي عبارة عن هيكل خارجي يقوم بتقوية قدرة الانسان، ويعتبر أيضاً دعامة للظهر لمساعدة العامل علي رفع الأوزان الثقيلة.

الاختراع الثاني: عبارة عن يد اصطناعية بداخلها أجهزة استشعار تستطيع أن تقرأ إشارات المخ، وتعتبر أجزاء هذه اليد معدلة بسهولة ومصنوعة عن طريق الطباعة ثلاثية الأبعاد.

الاختراع الثالث: يسمي بـ ''اوارينج''، وهو عبارة عن جهاز يشير المتكلم إلي موقعه من خلال الضوء والصوت، حيث بإمكانه مساعدة ذوي الإعاقات السمعية، الذين يجدون صعوبة في قراءة الشفاه ومتابعة محادثة دائرة في مجموعة ما.

الاختراع الرابع: يسمي بـ ''سونو''، وهو عبارة عن جهاز يوضع علي الزجاج للقضاء علي أي صوت قادم من الخارج.

الاختراع الخامس: لـ ''سام اثيرجتون'' والذي يسمي بـ'' طاقة الأمواج المتجددة''، حيث يقوم الاختراع بامتصاص الأمواج الأتية من جميع الأتجاهات المختلفة، وتحويلها إلي طاقة نظيفة.

الاختراع السادس: عبارة عن حقيبة مصنعة من الصوف الحيوي، المصنوع من النفايات الصادرة من الصناعات المختلفة للصوف.

الاختراع السابع: ''زاريوس'' وهو عبارة عن مولد طاقة محمول، يسمح لشحن الأجهزة الكهربائية عن طريق طاقة الرياح، ويستطيع الجهاز شحن بطاريات الهواتف في المناطق التي يصعب الوصول فيها إلي مصدر للكهرباء.

الاختراع الثامن: يستخدم فائض الحرارة التي تنتجها الثلاجة من الخلف من خلال وحدة مستقلة مصممة لحفظ الفاكهة في ظروف مختلفة مخصصة لكل نوع منها، حتي تنضج بشكل مناسب.

الاختراع التاسع: آلة خياطة اسمها ''دنسو''، مصممة للاستعمال في العمليات الجراحية بدل من الطرق التقليدية للخياطة، وسوف توفر ''دنسو'' الكثير من الوقت داخل غرف العمليات.

الاختراع العاشر: ''كروتكس''، مصنوع عن طريق الطباعة ثلاثية الأبعاد، وهو عبارة عن دعامة لكسور العظام, ويتميز بخفة وزنه، مضاد للماء وبه فتحات للتهوية، ويعتقد أنه بعد ظهور هذا الجهاز للعلن، أن تصبح الأساليب والطرق القديمة لجبر كسور العظام من الماضي.

11- الاختراع الحادي عشر: وهو عبارة عن حلقات ضوئية تسمي بـ''LED''، والتي سوف تركب في الدراجات، حتي تقلل من نسبة الحوادث علي الطريق، لأن الدراجات سوف تكون مضيئة خلال الليل.

الاختراع الثاني عشر: هو عبارة عن طباعة تسمي بـ ''ستاك''، توضع أعلي كومة من الورق، حيث تقوم بالطباعة من الأعلي إلي الأسفل، حتي تنتهي من جميع الأوراق وتتميز الطباعة بصغر حجمها.

الاختراع الثالث عشر: سيارة تسمي بـ''كومب'' تشبه سيارة ''باتمان''، إلا أنها عبارة عن شاحنة قلابة يمكنها أن تسير حتي إذا قلبت علي ظهرها، وتستعمل ''GPS'' ، لأداء المهام عن بعد.

الاختراع الرابع عشر: عبارة عن جهاز لقياس قوة الصدمات التي يتعرض لها الرياضيون, وتحويلها إلي بيانات، من الممكن مساعدة الأطباء في الجانب الأخر من الملعب.

الاختراع الخامس عشر: أسورة ''جليكو''.. وهو عبارة عن أداة يتم استخدامها لمعرفة مستوى السكر في الدم عن طريق ربطها لاسلكيا بالهاتف الذكي، ويقوم الهاتف الذكي بتحديد الجرعة المناسبة من الأنسولين لحقنها بصورة مباشرة بواسطة قلم الأنسولين، الأمر الذى يقلل تعريض الجلد لوخزات الأبر المسئولة عن قياس مستوى السكر في دم المرضى بمرض السكري

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان