إعلان

"ومن منا لم يحب فاطمة؟" في رثاء شيرين سيف النصر

07:33 م الأحد 14 أبريل 2024

شيرين سيف النصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هبة خميس:

رحلت عنا بالأمس الفنانة المصرية "شيرين سيف النصر" عن عمر يناهز السابعة والخمسون عاماً في هدوء، وبعد ابتعاد لسنوات عن الأضواء واعتزال مع آمال من جمهورها برجوعها للشاشة ثانية.

نحن الآن في منتصف التسعينات في ميعاد عرض المسلسل العربي "من الذي لا يحب فاطمة؟"حيث تجسد "سيف النصر" دور الفتاة الأجنبية "مارجريت" التي تغير اسمها لاحقاً ل"فاطمة" حيث تعتنق الإسلام وتقع في حب "صبري" المصري وتتزوجه. الشوارع خاوية والجميع متسمرين أمام الشاشات انبهاراً بجمال ملامح "سيف النصر" التي ستصبح فتاة أحلام جيل التسعينات، بعيونها الزرقاء وشعرها الأشقر.

بتتبع محطات أعمال الراحلة لم يكن المسلسل هو عملها الأول ،إذ برزت من قبله في مسلسل "غاضبون وغاضبات" مع الفنان شريف منير حيث عرض المسلسل في حلقات منفصلة عن مشاكل المتزوجون حديثاً ،ولقي نجاحاً كبيراً وقتها.

لم تنتمي "سيف النصر" لعائلة فنية ولمعت بالصدفة حينما التقى بها الفنان "يوسف فرنسيس" في فرنسا بالصدفة ،ليكتشفها ويختارها لمسلسل "ألف ليلة وليلة" .وبعدها عادت لمصر وأكملت دراسة الحقوق ثم اتجهت للمسرح حيث ظهرت في مسرحية "خد بالك من عيالك" مع الفنان "عبد المنعم مدبولي " والكثير من الوجوه الشابة وقتها مثل "حنان ترك" والراحل "علاء ولي الدين".

من المسرح اتجهت "سيف النصر" للسينما حيث شاركت في عدة أفلام قبل ظهورها المميز في فيلم "البلدوزر" حيث قامت بدور "شيرين" الزوجة الجميلة لتاجر العملة "جميل راتب" والتي تقع في حب ابن صديقه" يوسف منصور" .

رغم أدوارها في المسرح والسينما يظل الظهور الحقيقي ل"سيف النصر" في التليفزيون ،فتميزت بحضورها الهاديء ووضعتها ملامحها الجميلة في أدوار تشبهها ،كفتاة رقيقة مدللة ذات نبرات هادئة فوقع الناس في غرامها وتعلقوا بها.

بين عامي 1995 و1996 لمعت "سيف النصر" حيث تواالت أعمالها الدرامية والأفلام، وشاركت في الفوازير الشهيرة "إحنا فين" ،وفيلم "النوم في العسل" حيث قامت بدور صحفية نشطة تحقق في ظاهرة تفشت في المجتمع المصري مع العقيد "مجدي".

بعد نهاية 1997 اختفت "سيف النصر عن الشاشات ،لتعود مجدداً للمسرح مع الفنان "عادل إمام" في مسرحية "بودي جارد" لمدة عام لتعتذر بعدها وتحل محلها الفنانة رغدة ،التي تعتذر بعد عام ،لتعود مجدداً "سيف النصر" لدورها بالمسرحية، وتظل بها لمدة تسع سنوات كاملة .

وخلال عرض المسرحية شاركت الزعيم "عادل إمام" في فيلم "أمير الظلام" حيث تتعرف على رجل كفيف مميز يجعلها تعيد النظر في حياتها .

وفي 2007 كان ظهورها الأخير في مسلسل "أصعب قرار" حيث قامت بدور زوجة تفجع بوفاة زوجها وتحاول استكمال الحياة من بعده ومحاولة الوقوف على أسباب وفاته.

ومن بعدها اختفت "سيف النصر" تماماً عن جمهوررها، بسبب اكتئابها بعد وفاة والدتها.

ورغم اختفائها لسنوات لم ينسى الجمهور ملامحها الجميلة وطلتها الهادئة ،وسادت حالة من الحزن لنعيها بعد أن ظلت لسنوات متربعة على عرش قلوبهم كأيقونة الجمال المميزة لجيل كامل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان