إعلان

اكتشاف كوكبًا يسبح وحيداً بدون مجموعة شمسية

04:06 م الخميس 10 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - كريم مجدي:

اكتشف فريق دولة من علماء الفضاء، كوكب يسبح وحيداً في الفضاء بدون نجم يصاحبه، حيث يعتبر أول كوكب يكتشف بدون شمس، ويعتبر الكوكب الجديد أكبر من كوكب المشتري بحوالي 6 مرات، ويقدر البعض عمر الكوكب بحوالي 12 مليون سنة، ويعد كوكب صغير السن عند علماء الفضاء.

ووفقًا لصحيفة الجارديان البريطانية، فإن الكوكب الجديد يعرف بـ "PSO J318.5-22، ويبعد هذا الكوكب عن الأرض بحوالي 80 سنة ضوئية، وقد تم اكتشاف الكوكب عن طريق تحليل العلماء للبيانات المقدم من تلسكوب يسمي بـ "بان ستار"، يقع أعلي قمة "هاليكالا" البركانية في جزيرة "ماوي" في هاواي.

ويقول العالم "مايكل ليو" التابع للمعهد الفلكي في جامعة "هاواي" في "مانوا"، إننا لم نري من قبل شئ يسبح في الفضاء مثل هذا، إنه يمتلك كل خصائص الكواكب صغيرة السن الموجودة حول النجوم، إلا أن هذا الكوكب لا يسبح حول نجم، لكنه يسبح لوحده.

تم اكتشاف هذا الكوكب من خلال طرق مختلفة أثناء البحث عن النجوم الفاشلة المساه بـ "الاقزام البنية", وتعرف هذه النجوم بأنها نجوم خافتة نظراً لحرارتها المنخفضة, وتتميز بلون أحمر في نهاية طيفها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان