إعلان

بالصور.. تسليم 24 مركب صيد لصغار الصيادين في أسوان

06:54 م الأربعاء 15 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

شهدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، والسفير غانم صقر الغانم، سفير دولة الكويت بالقاهرة، والدكتورة غادة أبوزيد، نائب محافظ أسوان، اليوم الأربعاء، احتفالية توزيع مؤسسة صناع الخير للتنمية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، 24 مركب صيد حديثة ومستلزمات الصيد، على صغار الصيادين من أهالي قرية الطويسة التابعة لمركز دراو بمحافظة أسوان.

واستمعت وزيرة الهجرة وسفير الكويت، لشرح حول أعداد مبادرة تسليم المراكب لصغار الصيادين ومساعدتهم في تطوير الحرفة وزيادة الدخل، كما تحدثت وزيرة الهجرة مع الصيادين أثناء الجولة، والتقطت صورًا تذكارية معهم.

وقال هاني عبد الفتاح، المدير التنفيذي لصناع الخير، إن توزيع مراكب الصيد، جاء لدعم صغار الصيادين في تأمين مصدر دخل لهم، من خلال تحفيزهم على تطوير حرفتهم بتسليمهم مراكب صيد حديثة مزودة بموتور ومعدات صيد حديثة كاملة استثمارا لمهاراتهم التي اكتسبوها في الصيد.

وأضاف، أنه من خلال المبادرة وداخل محافظة أسوان جرى تنظيم دورة للمستفيدين للتدريب على أساليب الصيد الحديثة، وتم اختيار مشروع مراكب الصيد لكي يتناسب مع مهارات وطبيعة النشاط الاقتصادي الأكثر انتشارًا داخل القرى المستهدفة وكون هذه القرى مشاطئة لنهر النيل.

كما تم اختيار المستفيدين لتسليمهم المراكب من أهالي القرية محترفي الصيد وممن يجيدون الصيد ولا يمتلكون مراكب ويعولون أسر كبيرة وليس لهم مصدر دخل آخر غير حرفة الصيد، وأن المراكب التي يتم تسليمها لصغار الصيادين، بالإضافة إلى تسليم معدات الصيد بالمجان دون أن يتكلف الصياد المستفيد أي تكلفة مادية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان