إعلان

هيئة موانئ البحر الأحمر تبرم بروتوكول تعاون مع شركة للخدمات البترولية

01:54 م الثلاثاء 01 فبراير 2022

توقيع البروتوكول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

أعلنت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر في بيان لها اليوم الثلاثاء، تجديد بروتوكول التعاون مع إحدى شركات الخدمات التجارية البترولية، للتخلص النهائي والآمن للمخلفات البترولية.

ووقع اللواء محمد عبدالرحيم حميد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، اليوم بروتوكول يقضي بالتخلص الآمن لتجميع وتداول المخلفات الزيتية والبترولية بموانئ الهيئة.

وأوضح رئيس الهيئة أن البروتوكول يقضي بالتزام الشركة بضرورة تقديم موافقة جهاز شئون البيئة، والهيئة العامة للبترول، والالتزام بكافة التعليمات والصكوك والمدونات الدولية وتعديلاتها الصادرة من المنظمة البحرية الدولية لمنظومة التخلص الآمن من المخلفات البترولية والزيتية.

وأشار إلى أن البروتوكول يلزم الشركة بتوفير المعدات المناسبة، وسيارات نقل المخلفات البترولية والزيتية إلى خارج موانئ الهيئة، كما تلتزم الشركة من خلال البروتوكول باستلام المخلفات البترولية، والزيتية، والرواسب البترولية من مقاولي الأشغال على الرصيف بالتنسيق مع التوكيلات الملاحية مباشرة، وتسليمها من الميناء وموافاة إدارة حماية البيئة بالهيئة ببيان استلام الكميات شهريًا.

وتابع: كما جرى الاتفاق على أن يجري عقد اجتماعات دورية كل ثلاثة أشهر، أو كلما اقتضت الضرورة لتقييم بنود البروتوكول سلبًا وايجابيًا عن الفترات السابقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان