إعلان

ارتفاع عدد مرشحي "الشيوخ 2020" في المنيا إلى 21

01:43 م السبت 18 يوليو 2020

محكمة المنيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد النادي:

تقدم 4 مرشحين جدد لانتخابات مجلس الشيوخ في المنيا، بأوراق ترشحهم أمام اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات بمحكمة المنيا الابتدائية، ليرتفع عدد المرشحين المحتملين إلى 21 من أصل 32 مرشحًا أجروا الكشف الطبي حتى الآن، بقي منهم 11 لم يتقدموا بأوراقهم بعد.

وكشف مصدر قضائي، اليوم السبت، أن اللجنة المشرفة على الانتخابات برئاسة المستشار أشرف عقيل رئيس محكمة المنيا الابتدائية، تلقت منذ أسبوع وحتى ظهر اليوم السبت، أوراق 21 مرشحًا محتملاً، بينهم سيدة واحدة.

وأعلن مسؤول بمديرية الصحة أن 32 مرشحًا أجروا الكشف الطبي، تمهيدًا لخوض الانتخابات المقررة بالداخل يومي 11 و12 من شهر أغسطس المقبل، بينهم سيدتان: أسماء صابر علي، المقرر أن تخوض الانتخابات على مقاعد الفردي "مستقل"، والدكتورة رشا أحمد مهدي، المُقرر أن تخوض الانتخابات بنظام القائمة عن حزب "مستقبل وطن".

وتضم محافظة المنيا نحو 6 ملايين مواطن بينهم أكثر من 2 مليون مسجلين بجداولها الانتخابية، وطبقًا لقانون مجلس الشيوخ فإن نصيبها من مقاعده بنظام الفردي 5 مقاعد، إضافة إلى 5 مقاعد بنظام القائمة.

وأعلن حزب "مستقبل وطن" في وقت سابق، الدفع بـ 5 مرشحين إلى النظام الفردي، كما أعلن حزبا "حماة الوطن" و"المؤتمر" الدفع بعدد من المرشحين لخوض انتخابات الشيوخ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان