إعلان

تعريفة جديدة للأجرة في الشرقية.. والمحافظ يُحذر من "ابتزاز السائقين"

07:52 م السبت 16 يونيو 2018

اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

قال اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، إن التعريفة الجديدة للأجرة في مختلف أنحاء المحافظة، لن تزيد عن 20% من الأسعار القديمة.

وأضاف المحافظ، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانوينة حيال المُخالفين وغير الملتزمين بتطبيق تعريفة الركوب الجديدة، والتي سيتم إعلانها عبر البوابة الإلكترونية للمحافظة، مؤكدًا على رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري إدارات المواقف بالتنسيق مع إدارة المرور ومباحث التموين، بضرورة تكثيف الحملات على المواقف ومحطات الوقود، والتصدي لأي حالات ابتزاز قد يتعرض لها المواطنين.

وأوضح المحافظ، أنه سيتم وضع لوحات كبيرة بالمواقف موضح بها تعريفة الركوب الجديدة لكل موقف، فضلًا عن عدم السماح لأي سائق بالتلاعب بالتسعيرة المقررة وتطبيق القانون على كل مُخالف يقوم بزيادة تعريفة الركوب، مطالبًا المواطنين بالتعاون الجهات المسئولة وعدم الاستجابة لابتزازات السائقين والإبلاغ فورًا عن المخالفين.

وتُشرف إدارة مرور الشرقية، برئاسة العقيد محمد عامر، مدير الإدارة، بالتنسيق مع محافظ الشرقية، على وضع خطة لتعديل التعريفة بالأجرة الجديدة لـ 356 خط أجرة وسرفيس بمختلف أنحاء المحافظة، بالإضافة إلى التعريفة الجديدة لسيارات التاكسي.

يُشار إلى أن الساعات القليلة الماضية، شهدت حالات من الشد والجذب بمختلف مواقف المحافظة، فور الإعلان عن زيادة أسعار الوقود، حيث دخل عدد من المواطنين في مشادات كلامية مع السائقية قبل ان يستقر الأمر في اغلب المواقف بتسيير المواصلات بتعريفة جديدة شهدت زيادة نحو 25% من الأجرة القديمة، وذلك قبل إعلان الزيادة الرسمية للأجرة من قِبل محافظ الشرقية.

فيديو قد يعجبك: