إعلان

مصطفى الفقي: "السيسي" يعرف هموم المصريين بلا استثناء وأهل النوبة في قلبه

06:02 م الأربعاء 02 مايو 2018

الدكتور مصطفى الفقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية "إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعرف هموم المصريين بلا استثناء، دون تدخل من أي طرف خارجي، وأن أهل النوبة في قلبه تمامًا."

جاء ذلك خلال احتفالية "التراث النوبي"، التي نظمتها إدارة المجموعات والخدمات العامة بمكتبة الإسكندرية اليوم الأربعاء، بالتعاون مع النادي النوبي العام بالإسكندرية، بمشاركة أعضاء الجمعيات النوبية بالمحافظة.

وأضاف "الفقي" أن النوبة جزء لا يتجزأ من مصر، وأن أهل النوبة قدموا الكثير من التضحيات على مر التاريخ، وبذلوا دماءهم لحماية البلاد، وهم حرّاس الجبهة الجنوبية للبلاد، وخط الدفاع عنها تاريخيًا، مشيرًا إلى وجود دلائل على أن الحضارة الفرعونية في مصر والسودان هي حضارة نوبية.

وتُقام احتفالية التراث النوبي على مدار يومي 2 و3 مايو الجاري، وتتضمن أنشطة مختلفة، منها معرض للمشغولات اليدوية النوبية وعروض استعراضية وغنائية من الفلكلور النوبي، وسلسلة من المحاضرات التي تتناول الثقافة النوبية.

وتختتم الاحتفالية، غدًا الخميس، بحفل موسيقي يحييه اثنين من أبرز المطربين المعاصرين النوبيين وهما؛ الفنان حسن الصغير، والفنان أحمد إسماعيل؛ ويُقدما مجموعة من الأغاني النوبية الشهيرة، التي تتمتع بإيقاع مميز، للإسهام في نشر الفنون والثقافة النوبية لدى الشباب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان