إعلان

استعدادًا لأعياد الربيع.. محافظ جنوب سيناء يُشدد الإجراءات الأمنية

03:02 م السبت 07 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – آية السيد:

وجّه اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء بضرورة الإسراع في الإجراءات الأمنية المتبعة لجميع الوافدين إلى المحافظة بداية من نفق الشهيد أحمد حمدي، وحتى مدينة طابا، تزامنًا مع زيادة أعداد السائحين لمحافظة جنوب سيناء خلال أعياد الربيع، منعًا لتكدّس المواطنين، وانتظارهم لأوقات طويلة في الكمائن التفتيشية والارتكازات الأمنية .

جاء ذلك اليوم خلال الاجتماعي الأمني الموسع الذي عقده المحافظ بمركز العمليات بديوان عام المحافظة، بحضور اللواء عبد الرحمن المصري، مساعد مدير أمن جنوب سيناء، واللواء نادر عشماوي، السكرتير العام المساعد للمحافظة وجميع رؤساء المدن والمديريات الخدمية لبحث استعدادات جميع المديريات الخدمية لاستقبال أعياد الربيع.

كما طالب المحافظ بتكثيف الدوريات المرورية على طول الطريق الدولي والطرق الحيوية بالمحافظة، إضافًة إلى وضع العلامات والإرشادات المرورية، وتفعيل الرادارات على مدار 24 ساعة للحد من السرعة للحفاظ على حياة وأرواح المواطنين، وزائري المحافظة.

وقال "فودة" "لا أحد يستطيع أن يمنع القدر، ولكن لابد أن نحاول بكل طاقتنا الحفاظ على أرواح المواطنين، ولا أريد أن يأتي المواطن للتنزه والاسترخاء فيرجع لذويه في صندوق".

وأكد المحافظ الانتهاء من ازدواج الطريق الدولي الجديد مارس 2019 ما سيساعد على الحد بدرجة كبيرة من حوادث الطرق.

وطالب المحافظ بزيادة التمركزات الأمنية وتمشيط كافة الأماكن التي يتجمع بها المواطنين ووضع بوابات الكترونية علي مداخل جميع الأماكن الحيوية التي يتردد عليها المواطنين .

وشدد على تكثيف الحملات التموينية وخاصة لمحلات بيع الأسماك المملحة والمدخنة واللحوم وشدد علي ضرورة جاهزية جميع المستشفيات لاستقبال أي حالات طارئة ونشر سيارات الاسعاف بجميع الساحات والحدائق والشواطئ التي يتجمع فيها المواطنين مع ضرورة توافر ما لا يقل عن عدد 3 منقذين بكل شاطئ .

كما وجّه بضرورة تواصل غرف العمليات بجميع المدن بالغرفة الرئيسية بديوان عام المحافظة كل نصف ساعة للتأكد أن الأمور تسير علي ما يرام .

ومن جانبهم أكد جميع مديري المديريات الخدمية من التموين والصحة والإسعاف ووحدة الدفاع المدني أنه تم إعلان حالة الطوارئ القصوى منذ أكثر من أسبوع ومنع جميع الإجازات للعاملين.

فيما أكد المهندس سامي عبد القادر، وكيل وزارة التموين أن جميع السلع الغذائية متوفرة وبكميات كبيرة، إضافًة إلى توفير السلع البترولية بجميع محطات الوقود، إضافة إلى تكثيف الحملات التموينية بالتعاون مع مديرية الصحة .

كما أكد الدكتور خالد أبو هاشم، وكيل وزارة الصحة، رفع حالة الطوارئ بجميع المستشفيات وتمركز سيارة إسعاف مزوّدة بكافة الإمكانات على كل شاطئ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان