إعلان

محافظ جنوب سيناء ورئيس "إيني" الإيطالية يبحثان مشكلة أرض مطار أبورديس

03:17 م الأربعاء 11 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء– آية السيد:

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن شركة بترول بلاعيم إحدى أهم الشركات التابعة لوزارة البترول وتقوم باستغلال حقول البترول بمدينة أبورديس ورأس جارة ومناطق أخرى داخل خليج السويس.

وأوضح المحافظ، أن شركة إيني الإيطالية، شريك أساسي في بترول بلاعيم وهي صاحبة اكتشاف حقل ظهر ببورسعيد الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي الشهر الماضي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مع المهندس عاطف حسن رئيس مجلس إدارة شركة بترول بلاعيم في مقر الشركة بأبورديس، بحضور أحمد عبدالعظيم رئيس المدينة وعدد من قيادات الشركة، والشريك الإيطالي "إيني" لمناقشة العديد من الموضوعات وأهمها تعيين أوائل مدرسة البترول في مدينة أبورديس ووضع إطار قانوني لأرض مطار أبورديس التابعة للمحافظة والتي تستغلها الشركة دون أجر.

ومن القضايا التي تمت مناقشتها أيضا ضرورة مساعدة الشركة لمواطني جنوب سيناء ومدينة أبورديس من خلال المشاركة المجتمعية.

وجرى الاتفاق على إجراء مسح لتحديد المساحة التي تستغلها الشركة ودفع مبلغ مالي مقابل حق الانتفاع.

وقدم المهندس عاطف حسن، الشكر للمحافظ وقال إن التعيينات موقوفة منذ فترة وسيتم دراسة تعيين أوائل المدرسة البترولية في أبورديس بعد أخذ الموافقات اللازمة.

وأضاف المهندس عاطف حسن أن شركة بترول بلاعيم بدأت عملها في جنوب سيناء عام 1954، حيث تم اكتشاف أول حقل بترول بري في جنوب سيناء في أبورديس، واكتشاف حقول البحر عام 1965، موضحا أن الشركة لها حقول في جنوب سيناء وبورسعيد وأخيرا حقل ظهر وتعد شركة بترول بلاعيم أكبر شركة في المتوسط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان