إعلان

البحرية الأمريكية: تواجدنا مستمر في بحر الصين الجنوبي بموجب القانون الدولي

04:14 م السبت 17 فبراير 2018

البحرية الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مانيلا (أ ش أ)

قال تيم هوكينز ضابط بسلاح البحرية الأمريكية، إن قوات بلاده ستستمر في القيام بدوريات في بحر الصين الجنوبي "أينما يتيح القانون الدولي لنا" ؛ وذلك في رد على بناء الصين جزر جديدة من الممكن أن تعيق القوات الأمريكية في المياه المتنازع عليها.

وأضاف هوكينز، الذي يعمل على متن حاملة الطائرات الأمريكية العملاقة (يو إس إس كارل فينسن) - حسبما ذكرت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية اليوم السبت - أن البحرية الأمريكية تنفذ دوريات روتينية بحرا وجوا في المياه الاستراتيجية منذ 70 عاما من أجل تعزيز الأمن بالمنطقة، وضمان سير عمليات التجارة المهمة للاقتصاد الأسيوي والأمريكي دون عوائق.

واستطرد - من على ظهر الحاملة العملاقة التي تزن 95 ألف طن أثناء رسوها في خليج مانيلا خلال زيارة إلى الفلبين - "إن القانون الدولي يعطينا الحق في أن نبحر هنا وأن نحلق هنا وأن نجري تدريباتنا هنا أيضا، وهذا ما نقوم به بالفعل وما سنستمر في فعله".

يشار إلى أن الصين والفلبين وفيتنام وتايوان وماليزيا وبروناي تتنازع ملكية بحر الصين الجنوبي، الذي يعد أحد أكثر الممرات البحرية ازدحاما في العالم ويُعتقد أنه غني بمخزون كبير من النفط والغاز الطبيعي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان