إعلان

"منانجاجوا" يلقى كلمة لمؤيديه في هراري بعد يوم من تنحي موجابي

09:36 م الأربعاء 22 نوفمبر 2017

ايمرسون منانجاجوا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هراري - (د ب أ):
ألقى ايمرسون منانجاجوا، رئيس زيمبابوى المنتظر، كلمة أمام آلاف الأشخاص المبتهجين من مؤيديه في العاصمة هراري، بعد يوم من استقالة روبرت موجابى من منصبه.

وقال منانجاجوا ،وهو يرتدي حلة زرقاء أمام الحشد المبتهج في أول خطاب عام له منذ عودته إلى البلاد :"إننا اليوم نشهد بداية ديمقراطية جديدة تتضح معالمها".

وقدم منانجاجوا الشكر للقوات العسكرية لسيطرتها على مقاليد الحكم في البلاد بصورة سلمية، وقال السياسي البالغ من العمر 75 عاما، إنه يشعر "باحترام كبير وبتواضع وبامتنان عميق".

وأضاف، والجمهور يصيح بلقبه (التمساح): "ستنجح إرادة الشعب دائما. أتعهد بأن أكون خادما لكم".

وتحدث عن خطط موجابي المزعومة لقتله بعد فصله من منصبه كنائب له ووصفه بأنه "غير مخلص" في وقت سابق من هذا الشهر، وهى خطوة أجبرت منانجاجوا على الفرار إلى جنوب أفريقيا المجاورة.

وقال منانجاجوا "لقلت لنفسي، لا يجب على أن انتظر ليقوموا بتصفيتي ، ولكن معكم، يا شعب زيمبابوي، نجعل صوتنا مسموعا".

يذكر أن نائب الرئيس السابق وصل إلى المطار العسكري في العاصمة الزيمبابوية هراري في وقت سابق اليوم الاربعاء. ومن المقرر أن يؤدى اليمين الدستورية خلفا لموجابى بعد غد الجمعة.

وعقب عودته إلى زيمبابوى، نقل منانجاجوا أولا إلى مكان تواجد موجابي، 93 عاما، لعقد اجتماع خاص معه، ثم إلى قيادة الجيش، وفقا لما ذكره مسؤول بوزارة الاعلام كان مع منانجاجوا، لوكالة الأنباء الألمانية عبر الهاتف.

وقال المسؤول، الذي طلب عدم ذكر اسمه" إن منانجاجوا، الذي يعرف باسم "التمساح" لمكره السياسي، من المتوقع أن يجتمع مع زعماء حزب زانو-الجبهة الوطنية في وقت لاحق من اليوم الاربعاء.

يذكر ان الالاف من مواطني زيمبابوى انتظروا لساعات ،في الشمس الحارقة أمام مقر الحزب في وسط مدينة هراري على أمل أن يخاطبهم الزعيم الجديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان