إعلان

موجابي يشارك في أول مناسبة عامة منذ حدوث الانقلاب العسكري في زيمبابوي

01:25 م الجمعة 17 نوفمبر 2017

رئيس زيمبابوي روبرت موجابي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هراري - (د ب أ):
شارك رئيس زيمبابوي روبرت موجابي اليوم الجمعة في حفل تخريج جامعي بالعاصمة هراري، في أول ظهور عام له منذ الانقلاب العسكري الذي شهدته البلاد في وقت سابق هذا الأسبوع.

وأفادت تقارير صحفية اليوم الجمعة بأن الرئيس موجابي، 93 عاما، شارك في حفل تخريج طلاب الجامعة المفتوحة في زيمبابوي، وكان يرتدي الزي الأكاديمي الرسمي.

وكانت هناك تكهنات بشأن ما إذا كان سوف يسمح لموجابي بالمشاركة كما هو مقرر في هذه المناسبة العامة.

ذكر جيش زيمبابوي اليوم الجمعة أنه "يتعامل مع" الرئيس روبرت موجابي، في أول بيان علني له منذ أن استولى على السلطة قبل يومين ووضع الزعيم، الذي حكم البلاد لفترة طويلة، رهن الاقامة الجبرية.

ونقلت صحيفة "هيرالد" الناطقة بلسان الحكومة اليوم الجمعة عن قوات الدفاع في زيمبابوي قولها إنه تم "إحراز تقدم كبير في عملياتهم للقضاء على المجرمين حول الرئيس موجابي".

وأظهرت الصور التي نشرت في وسائل الاعلام الرسمية مساء أمس الخميس موجابي وقائد الجيش، كوستانتينو شيوينا واثنين من المبعوثين بجنوب إفريقيا، يجتمعون في مقر المجلس التشريعي في هراري، لاجراء محادثات.

وفي واحدة من الصور، كان موجابي وشيوينا يبتسمان ويتصافحان.

وكان جيش زيمبابوي قد استولى على السلطة يوم الاربعاء الماضي في انقلاب أبيض، ووضع موجابي رهن الاقامة الجبرية واحتجز بعض من حلفائه.

ويعتقد معظم المحللين إن الجيش يرغب في تنصيب نائب الرئيس السابق، إيميرسون منانجاجوا، الذي أقاله موجابي الاسبوع الماضي، كزعيم مؤقت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان