إعلان

وزيرة الاقتصاد الفلسطينية: تسهيلات جديدة على معبر الكرامة لتسهيل الحركة التجارية

07:42 م الأربعاء 27 أبريل 2016

وزيرة الاقتصاد الفلسطينية عبير عودة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - ( أ ش أ) :

أكدت وزيرة الاقتصاد الفلسطينية عبير عودة اليوم /الأربعاء/ وجود إجراءات جديدة لتسهيل الحركة التجارية على معبر الكرامة بعد تركيب الماسح الضوئي.

وأشارت الوزيرة إلى المساعي الحثيثة التي تبذل مع مختلف الدول من أجل دعم تعزيز وتطوير علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية مع دولة فلسطين، والتي تأتي ضمن الاستراتيجية الوطنية لتنمية الصادرات، الرامية إلى زيادة حجم الصادرات الفلسطينية بما نسبته 13% سنوياً، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأضافت الوزيرة أن "سياسات وإجراءات الاحتلال الإسرائيلي تحول دون إحداث تنمية اقتصادية في فلسطين، وتقف عائقا حقيقاً أمام جهودنا في إقامة مناطق صناعية واعدة وتوسيع المناطق الحالية، إضافة إلى إقامة استثمارات في المناطق المسماة (ج) التي نخسر جراء عدم تمكنا من الوصول إليها، والاستفادة من مواردنا الطبيعية مليارات الدولارات.

وتابعت "رغم التحديات التي تواجهنا إلا أننا ماضون قدماً في تطوير وتحسين البيئة الاستثمارية في دولة فلسطين، والانخراط في الاقتصاد العالمي، من خلال إقامة علاقات اقتصادية وتجارية مع مختلف البلدان، والتحضير لمتطلبات الانضمام لمنظمة التجارة العالمية، إضافة إلى أعادة النظر بالبيئة القانونية الناظمة للاقتصاد الوطني."

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان