إعلان

وزير دفاع النمسا: "تركيا تسير حالياً على الطريق المباشر المؤدي إلى الدكتاتورية"

09:40 ص السبت 05 نوفمبر 2016

هانز دوسكوتسيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فيينا - (أ ش أ):

طالب وزير دفاع النمسا الاشتراكي، هانز دوسكوتسيل، مجدداً بضرورة تعزيز حماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، بعد التهديدات التركية بفسخ اتفاقية اللاجئين مع الاتحاد الأوروبي.

وقال: "لقد حذرت مراراً من أن الاتفاقية يجب أن تكون معبر مؤقت"، ولفت إلى خطورة الوضع الحالي وحتمية حماية الاتحاد الأوروبي لحدوده الخارجية بفاعلية، ونبه محذراً أن "تركيا تسير حالياً على الطريق المباشر المؤدي إلى الدكتاتورية".

ودعا وزير دفاع النمسا، في تصريح اليوم السبت، نظراءه وزراء دفاع دول وسط أوروبا إلى الاجتماع يوم الاثنين أو الثلاثاء المقبلين، للتشاور بشأن تلويح تركيا بفسخ اتفاقية اللاجئين.

وكشف هانز، عن الهدف الرئيسي من اجتماع وزراء دفاع منطقة دول وسط أوروبا بشكل عاجل، مرجعاً السبب إلى بحث التطورات الجديدة في تركيا، وقال "نحن نريد إرسال إشارة واضحة عن استعدادنا في حال إعلان تركيا فسخ الاتفاقية"، وأردف وزير دفاع النمسا موضحاً "يجب أن يكون هدفنا العاجل هو تقليص عدد اللاجئين".

وإلى ذلك .. شدد وزير دفاع النمسا في تصريح بالقول "لن ندع أنفسنا معرضين للتهديد أكثر من ذلك"، في إشارة إلى تلويح تركيا بفسخ اتفاقية اللاجئين مع الاتحاد الأوروبي في حال عدم إعفاء المواطنين الأتراك من الحصول على تأشيرة الدخول إلى منطقة شينجن، وهو القرار الذي أرجأته المفوضية الأوروبية إلى العام المقبل، ورفضت الموافقة عليه قبل قيام الحكومة التركية بتعديل قوانين مكافحة الإرهاب، التي يرى مراقبون أن الحكومة التركية تستخدمها في ملاحقة منتقديها من السياسيين والصحفيين والمعارضين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان