إعلان

رئيس الموساد: إيران تمثل الخطر الأكبر على إسرائيل في المنطقة

11:23 م الأحد 13 أغسطس 2017

رئيس الموساد يوسى كوهين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

قال رئيس الموساد يوسى كوهين، لوزراء الحكومة الإسرائيلية، الأحد، إن التهديد الإقليمي الذى تشكله إيران آخذ فى الازدياد، وفقا لما ذكرته صحيفة "ألغمايمه" الإسرائيلية، اليوم الأحد. 

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن كوهين قوله إن الشرق الأوسط يتغير إلى الأسوأ، مضيفًا: "أن إسرائيل تدرك وجود قوى شيعية تحاول بسط نفوذها بالمنطقة، إضافة إلى إيران وحزب الله، حيث أكد أن مهمة الحكومة الإسرائيلية وقف تمدد هذه القوى".

وبحسب الصحيفة، جاءت تصريحات كوهين خلال جلسة دورية قدمها رئيس الموساد إلى مجلس الوزراء، حيث كشف مسؤول مطلع أن التهديد الإيراني تصدر جدول أعمال الجلسة.

وأوضح كوهين أن طلب إسرائيل بمغادرة القوات الإيرانية والشيعية لمنطقة جنوب سوريا لم يُقبل، وذلك أثناء اتفاق وقف إطلاق النار الذى توسطت فيه الولايات المتحدة وروسيا، الشهر الماضى، مشيرًا إلى أن الجانب الأمريكي لم يستوعب التطلعات الإسرائيلية.

في السياق ذاته، قال مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، في بيان حول الجلسة التي حضرها رئيس الموساد: "إن إيران تسعى إلى بسط نفوذها في الشرق الأوسط، من خلال قواتها ووكلائها في بلدان مثل سوريا ولبنان، العراق واليمن، مؤكدًا أن إسرائيل غير ملتزمة بالاتفاقات الدولية التي وقعتها إيران، حيث ستواصل الحكومة الإسرائيلية حماية نفسها من التهديدات بشتى الطرق.

كما أوضح كوهين أن إيران لم تتخلَ عن هدفها المتمثل في أن تصبح دولة نووية، لافتًا إلى أن مؤشرات الاقتصاد الإيراني في تصاعد مستمر منذ الاتفاق النووي، الذي وقعته طهران، في 6 يوليو 2015 وست قوى عالمية، حيث قال كوهين: "في المناطق التى يتقهقر فيها داعش، تعمل إيران على سد الفراغ"، بحسب الصحيفة الإسرائيلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان