إعلان

ننشر تعديلات لائحة حزب التجمع قبل الموافقة عليها

12:35 م السبت 03 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

تصوير- نادر نبيل ومحمود أبو ديبة:

يعقد حزب التجمع الوطني اليوم السبت، مؤتمره العام الطارئ والذي يهدف إلى مناقشة تعديلات لائحة الحزب الداخلية. 

وتتبلور أهم ملامح اللائحة الجدية في أنه تم تخليص اللائحة من التفاصيل غير الضرورية والقرارات المنظمة للانتخابات الحزبية باعتبارها متغيرة. 

وشملت التعديلات الإبقاء على اسم حزب التجمع الوطني التقدمي الوحدوي كما في المادتين الأولى والثانية.

ويتعلق التعديل الثالث بتقسيم الحزب إلى ثلاثة مستويات بدلا من أربعة، ليصبح الهيكل التنظيمي المنتخب "مستوى القسم ويشمل المركز ووحداته" ومستوى المحافظة، والمستوى المركزي، ويهدف هذا التغيير إلى تحقيق هدفين الأول إعطاء أعضاء الحزب القاعديين في القرى والنجوع كل الحقوق المتساوية لانتخاب لجنتهم القيادية والثاني تحول المجموعات القاعدية إلى وحدات نشاط سياسي أو اجتماعي أو ثقافي.

والتعديل الرابع يتعلق بتحويل المستوى المركزي إلى ٤ هيئات قيادية وهي: المؤتمر العام واللجنة المركزية والأمانة العامة والمكتب السياسي، حيث تم دمج الأمانة المركزية معا لمكتب السياسي حتى يكون للحزب رأس سياسي وإدارة سياسية واحدة. 

والتعديل الخامس يتعلق بإضافة نص واضح حول المجلس الرئاسي، الذي تشكل بقرار من المؤتمر العام ٢٠٠٨ ولكن لم يتم تفعيل دوره، ليتولى التنسيق بين القيادات المركزية المنتخبة فعليا، وهم رئيس الحزب ونوابه والأمين العام والأمناء العاملين.

وتعلق التعديل السادس، بإضافة نص واضح حول القاعات الجغرافية وتقنين القيادة السياسية والجماهيرية والتنظيمية، للمحافظات المتجاورة في قطاع له اجتماعاته الدورية تحت قيادة أحد نواب رئيس الحزب.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان