إعلان

السيسي يدعو إلى الدفع بالشباب وإعطائه الفرصة لتولي الإدارة والمناصب

03:20 م الإثنين 05 نوفمبر 2018

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ- أ ش أ:

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الدفع بالشباب وإعطائه الفرصة الحقيقية لتولي الإدارة والمناصب والوظائف، مشيرا إلى ضرورة الاختيار الجيد للشباب أولا ثم تأهيله لتولي المناصب.

وقال الرئيس السيسي - في مداخلة له خلال جلسة (كيف نبني قادة المستقبل) في ثالث أيام منتدي شباب العالم بشرم الشيخ - "ناقشنا في تلك القاعة برنامجنا في التعليم الأساسي والعالي، والذي بدأنا التحرك فيه، وكل المساهمات التي سمعتها خلال الجلسة رائعة".

وأضاف الرئيس السيسي، موجها حديثه للدكتور حسين زناتي الخبير والباحث في التعليم الياباني، "تجربة المنيا التي قمت بها كان من المفترض أن تعطي لنا الفرصة لتغطيتها إعلاميا حتي نُري المصريين أن الشباب الذي يعمل ويجتهد ويطرح أفكارا وينفذ تجارب، نهتم بها ونقوم برصدها وإظهارها للناس، ولا أعتب عليك، وإنما علينا نحن أننا لم نستطع رصد تلك التجربة وتغطيتها إعلاميا ونحن في حاجة لمبادرات كثيرة من هذا الشكل في مجتمع كبير مثل مجتمعنا وعدد سكانه ضخم".

وتابع الرئيس السيسي "اتفهم جيدا أنك جعلت بعض الطلبة في المنيا عقب مرحلة تأهيلهم واختيارهم بشكل جيد أن يقوموا بالتدريس في مكان أخر.. وهذا أمر أكثر من رائع.. منوها إلى أن الفكرة ليست في المادة العلمية التي نعطيها للطالب ولكن في بناء شخصيته بهذا الأسلوب، ليستطيع أن يتعلم وينقل ما تعلمه لغير ويقوم بدور مهم وهو دون سن الشباب".

وبالنسبة للأكاديمية الوطنية للتأهيل، قال الرئيس السيسي "الفكرة في أننا عندما وجدنا أننا نحتاج الدفع بشبابنا ونعطيه الفرصة الحقيقية لتولي الإدارة والمناصب والوظائف، وجدنا أنه من حقه علينا أولا أن ننتقيه ونختاره بشكل جيد.. وحاولنا أن نكون متجردين بقدر الإمكان في الانتقاء من خلال معايير ثابتة لهذا الأمر ثم بدأنا عملية التأهيل في الأكاديمية خلال 9 شهور، وهي علي مرحلتين، مرحلة ما دون الماجيستير والدكتوراه، ومرحلة للماجيستير والدكتوراه للقيادات والمناصب العليا بالدولة".

وأضاف "نحن نتعامل مع الأكاديمية الوطنية، وحريصون علي أن تظل فكرتها متماسكة برغم أي أخطاء تحدث وقت التنفيذ.. موضحا أنها معبر لانتقاء العناصر الشبابية القادرة علي العطاء".

وشدد الرئيس السيسي على أنه من حق شاب الذي يمتلك مواهب وقدرات أن يأخذ فرصته في التعليم والتأهيل الجيد لكي يتم الدفع به إلى المناصب حتي تستفيد الدولة به، ضاربا مثالا على ذلك بعناصر الخارجية والنيابة العامة.. لافتا إلى أنه الآلية السابقة للانتقاء والتأهيل لم يكن بها فرصة أكبر للتأهيل يتم من خلالها ضخ دماء مطورة تطويرا يتناسب مع ظروف العصر الحالي.

ونوه الرئيس السيسي إلى أن كل طلبة الكليات العسكرية الآن يتم اختبارهم داخل الأكاديمية الوطنية للتأهيل، مبينا أنه بهذا الاختبار يصبحوا جزءا من عمليتي التقييم والفرز للشخصية التي يتم انتقاؤها، مشيرا إلى أنه وجه المعنيين في الأكاديمية بعدم تركها للترهل لتصبح آلية فاقدة للجدارة والحوكمة، التي تم الحرص منذ إنشائها على أن تكون بها.

وفيما يخص التوصية أو فكرة مدينة شباب أفريقيا، قال الرئيس السيسي "أحيي الضيف القادم من صربيا على الفكرة.. ونحن في مصر سنجعلها أحد التوصيات الموجودة (مدينة شباب أفريقيا في مصر)، موجها اللجنة المسؤولة عن التوصيات أن تضعها في توصيات المؤتمر".​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان