إعلان

"المستقلة لهيئة التدريس" تدعو لمقاطعة المنتجات الأمريكية بعد قرار ترامب

01:44 م الخميس 07 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - داليا شبل:

أعلنت النقابة المستقلة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية، رفضها قرار الإدارة الأمريكية، الذي يعترف بالقدس العربية عاصمة للكيان الصهيوني.

جاء ذلك على خلفية قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بإعلان القدس عاصمة إسرائيل، لتنقل السفارة الأمريكية إليها، وهو ما اعتبره أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية –في بيان لهم-"مخالفة صريحة لكل القرارات الدولية"، والذي كان أخرها قرار اليونسكو، بالاعتراف بالسيادة الفلسطينية على القدس.

وأضافت النقابة: "نحن لم ولن تقبل إلا بالسيادة الفلسطينية والعربية على مدينة القدس الشريف"، مؤكدين "وقوعها تحت الاحتلال الصهيوني لا يغير من وضعها القانوني شيء، وفقًا لكل المواثيق والمعاهدات والاتفاقيات الدولية التي تنص على أنه لا يجوز للمحتل أن يتخذ أي إجراءات يترتب عليها التغيير من الوضع القانوني للمناطق المحتلة".

ودعت النقابة أعضاء هيئة التدريس، الإدارة الأمريكية لمراجعة موقفها، هذا لأن نتائج هذا القرار ستكون سلبية للغاية تجاه الولايات المتحدة حكومة وشعبا وليس على الإدارة وحدها، ولن يكون التصدي لها رسميًا فقط بل شعبيًا أيضا وعلى كل المستويات.

كما دعت الشعوب العربية لبدء حملة مقاطعة لكافة المنتجات الأمريكية فورًا حتى يشعر المواطن الأمريكي بنتائج تصرفات حكومته عليه بشكل مباشر.

فيديو قد يعجبك: