حزب الدستور عن قرار "ترامب": "أحمق وغير مسؤول"

09:38 م الأربعاء 06 ديسمبر 2017
حزب الدستور عن قرار "ترامب": "أحمق وغير مسؤول"

خالد داوود رئيس حزب الدستور

كتب- إسلام ضيف:

وصف خالد داوود، رئيس حزب الدستور قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس بـ"الأحمق وغير المسؤول".

وأضاف داوود، في تصريحات صحفية، عقب اجتماع أحزاب التيار الديموقراطي لبحث تداعيات القرار الأمريكي، أن الإدارة الأمريكية فقدت أي مصداقية أو حياد لإحياء عملية السلام مرة أخرى.

وأكد رئيس حزب الدستور، أن اتفاق أوسلوا نص على أن قضية القدس والمستوطنات يتم حسمها من خلال التفاوض وهو ما لم يحدث، والقدس خط أحمر، والمساس بها لعب بالنار. ودعا الشعب المصري للتعبير عن حقه في الغضب من خلال التظاهر.

واعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، بالقدس عاصمة لإسرائيل رسميا. وزعم أن هذه الخطوة تصب في مصلحة عملية سلام، مُشيرا إلى أنها تدفع قدما إلى اتفاق سلام مستدام بين الجانبين، بحسب قوله.

وأشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بإعلان ترامب، وقال إن "أي اتفاق سلام يجب أن يتضمن القدس عاصمة للدولة العبرية"، وفق زعمه.

ويتوقع أن تؤجج تلك الخطوة التوتر والاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط.

ولا يعترف المجتمع الدولي بسيادة إسرائيل على كل القدس التي تضم مواقع إسلامية ويهودية ومسيحية مقدسة، كما أن الفلسطينيين يطالبون بالمدينة عاصمة لدولة مستقلة معترف بها دوليًا على أساس حدود 1967.

إعلان

إعلان

إعلان