إعلان

رئيس نقابة القطاع الخاص يحذر من "ثورة جياع" حال تمرير قانون العمل الحالي

12:22 م الأحد 31 يناير 2016

شعبان خليفة رئيس النقابة العامة للعاملين بالقطاع ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

انتقد شعبان خليفة، رئيس النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص، تصريحات المهندس محمد فرج عامر عضو مجلس النواب، بأن قانون العمل الحالي "مذل" للمستثمر ولا يفتح اعمال جديدة ويغلق الأعمال القديمة .

وقال خليفة، إن بعض رجال الأعمال في مجلس النواب يحاولون أن يحولوا الامور ويلبسوا عباءة المظلوم ، ودائماً ما يستخدموا فزاعة جذب الاستثمارات وهروب المستثمرين، وأن مثل هذه التصريحات لا تبشر بخير ودائماً تخبئ من خلفها نوايا "خبيثة"، لتمرير مسودة قانون عمل جديدة يصب في مصلحة رجال الاعمال، وتحمل في طياتها مزيد من الاجحاف لحقوق العمال .

ورد رئيس النقابة، في بيان صحفي، اليوم الأحد، علي ماورد في تصريح عامر بمقارنة قانون العمل في مصر بقوانين العمل بالدول التي تريد جذب استثمارات ومتقاربة في أوضاعها من مصر، بأن هذه الدول بها سلطة تنفيذية قادرة على تطبيق القانون وتنفيذ احكام القضاء ، حيث يطبق القانون فيها على القوى والضعيف، ولا يوجد فصل تعسفي او اهدار لكرامة العامل، ولا يستطيع رجال اعمال في هذه الدول أن يجورا على حقوق العمال مثل ما يحدث من انتهاكات على حقوق العاملين بالقطاع الخاص في مصر.

وحذر خليفة، مجلس النواب من تمرير قانون العمل الجديد دون مناقشة مع ممثلين العمال الحقيقيين الذين دائما ما يبحثوا عن إيجاد علاقة عمل متوازنة وعادلة بين العمال واصحاب الاعمال دون تمييز في الحقوق والواجبات والحرص على ضرورة ترسيخ الأمان الوظيفي للعاملين بالقطاع الخاص .

وشدد على أنه إذا تم الخضوع لرأى رجال الأعمال و اصحاب المال السياسي، واقرار قانون عمل يصب في مصلحتهم فإن ذلك سيعجل بثورة جياع، قائلا "نحن مصرين على الا نترك حقوقنا ومصير ابنائنا يسيطر عليها دائماً تزاوج راس المال بالسلطة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان