إعلان

"العليا للانتخابات" تصدر قرار بإلزام جميع المرشحين بتوقيع الكشف الطبي

01:51 م الإثنين 31 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:
طالبت اللجنة العليا للانتخابات، برئاسة المستشار أيمن عباس، طالبي الترشح لمجلس النواب، التقدم لتوقيع الكشف الطبي عليه بالمستشفيات التي تحددها وزارة الصحة لبيان خلوه من الأمراض الذهنية، والنفسية، بالقدر الذي يكفي لا داء واجبات العضوية، وأنه ليس من متعاطي المخدرات والمسكرات.

وأوضحت اللجنة العليا، في قرارها رقم 70 لسنة 2015، بشأن توقيع الكشف الطبي داخل مصر على طالبي الترشح لانتخابات مجلس النواب، أنه يتم إجراء الكشوف والفحوص اللازمة للمرشح مع أخذ بصمة إبهام يده اليمنى، وصورة شخصية حديثة له، وتحرر تقريرًا بالنتيجة تسلمه إلى طالب الترشح شخصيًا مع توقيعه بالاستلام على الصورة من هذا التقرير .

وتحتفظ لهذا الغرض فقط، مقابل سداد التكلفة الفعلية التي تقدرها وزارة الصحة للكشوف الطبية والفحوص اللازمة .
ومن المقرر أن تتلقى لجان المحافظات المشكلة بقرار اللجنة العليا للانتخابات تقارير الكشف الطبي من طالبي الترشح، مع أوراق ترشحهم، وتحيلها إلى لجان فحص طلبات الترشح لتتخذ فيها قرارها بالقبول أو الرفض.

ويكتفي لمن سبق قبول أوراق ترشحه لانتخابات مجلس النواب بماق دمه من تقارير طبية بنتيجة الكشوف والفحوصات الطبية إذا كانت مستوفاة لشروط بعد التأكد من ضمها لملفه وأنه لم يستعدها.
كما يجوز قبول المستند الدال على إجراء الكشوف والفحوصات الطبية المطلوبة مع أوراق الترشح على أن يقدم صاحب الشأن تقرير بالنتيجة بل انتهاء فترة تقديم طلبات الترشح لاستكمال أوراقه في الوقت المحدد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان