إعلان

ليلى اسكندر تفتح ورشة عمل عن دور المرأة في حماية البيئة

12:54 م الأحد 01 يونيو 2014

ليلى اسكندر تفتح ورشة عمل عن دور المرأة في حماية ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

افتتحت الدكتورة ليلى اسكندر، وزيرة الدولة لشئون البيئة، صباح اليوم الأحد، ورشة عمل في مجال ''دور المرأة فى حماية البيئة'' لعضوات الجمعيات الأهلية والتي تنظمها الادارة المركزية للتدريب بالتعاون مع وحدة الجمعيات الاهلية ووحدة المرأة بوزارة البيئة، وذلك بالمقر الثقافي ببيت القاهرة الفسطاط، وبحضور عضوات من الجمعيات الاهلية العاملة فى مجال البيئة ولفيف من قيادات الوزارة وخبراء العمل البيئي.

تهدف الورشة الى ترسيخ دور المرأة فى حماية البيئة وادماج مفهوم التنمية المستدامة في كافة محاور التنمية لما تمثله المرأة المصرية من كيان وشريك وطني واعي يعرف دوره فى خدمة الوطن.

وأكدت اسكندر خلال الورشة على أهمية التوعية لكل فئات المجتمع بكيفية التعامل مع الموارد الطبيعية في مصر، كما عرضت أهم النماذج الناجحة للجمعيات الاهلية في مجال خدمة المجتمع وأشادت بالدور الهام الذي تلعبه الجمعيات الاهلية فى مجال البيئة.

و تناولت الورشة عدة موضوعات منها دور المرأة والمجتمع المدني في تحقيق الاستدامة البيئية، ودورها في منظومة المخلفات الصلبة وفي الحفاظ على الموارد المائية بمصر كما تناولت قضية المرأة وتحديات التغيرات المناخية والتأثيرات السلبية للتغيرات المناخية على المجتمع بشكل عام والمرأة بشكل خاص واجراءات مقاومة التلوث الغذائي بالاضافة الى دور المرأة في قضية الطاقة والصحة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان