إعلان

''الوزراء'': لن نفرط في حقوقنا المائية.. ومستعدون للتفاوض مع إثيوبيا

07:46 م الأربعاء 19 فبراير 2014

''الوزراء'': لن نفرط في حقوقنا المائية.. ومستعدون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

أكد مجلس الوزراء في اجتماعه، الأربعاء، برئاسة الدكتور حازم الببلاوي، أن الحكومة تولي ملف الأمن المائي الأولوية والأهمية البالغتين باعتباره يقع في صميم الأمن القومي المصري، ومن ثم لا تقبل التخاذل أو التهاون أو التنازل فيه، وتتعامل الحكومة ومؤسسات الدولة مع هذا الملف على جميع المحاور والمستويات بتقدير كامل لدقته وحساسيته وأهميته.

وشدد المجلس في بيان صادر بعد انتهاء الاجتماع، على أن مصر تتمسك بحقوقها المائية، وأن الحكومة المصرية تنطلق في تعاملها مع هذا الملف الحيوي من مبدأ تحقيق المصالح والمكاسب لجميع شعوب دول حوض النيل، بحيث يظل نهر النيل – مثلما كان علي مر التاريخ- مصدراً للتعاون والتواصل والرفاهية لكل دولة، وذلك من خلال احترام القانون الدولي والتوصل إلي اتفاقيات ثنائية وإقليمية للتعاون بين الأطراف المعنية.

وأشار إلى دعم مصر بشكل تام لمصالح دول حوض النيل وحقوق شعوبها في التنمية وعدم المساس بها، بل ستعمل علي صيانتها من خلال الحوار والتعاون.

وقال إن ''مصر لا تقبل المساس بمصالحها الحيوية وحقوقها المائية وستعمل على صيانة هذه الحقوق، وتتوقع من أشقائها في حوض هذا النهر احترام هذه الحقوق التاريخية والطبيعية''.

ولفت الانتباه إلى استعداد مصر التام للاستجابة لأي مسعى للتفاوض الجاد البناء مع إثيوبيا والسودان بما يؤمن احتياجات أمنها القومي ويعمق التعاون والتنمية مع الدول الثلاثة وكذلك مع بقية دول حوض النيل العظيم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان