إعلان

سفير مصر في موسكو يحضر احتفال الخارجية الروسية برأس السنة الهجرية

02:13 م الأربعاء 06 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

ألقي محمد البدري سفير مصر بروسيا كلمة في الاحتفال الذي أقامته الخارجية الروسية بمناسبة العام الهجري الجديد 1435، وذلك بحضور وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف وسفراء الدول الإسلامية والعربية والأجنبية وعدد من سائل الإعلام العالمية والصحف الروسية.

وذكر بيان لوزارة الخارجية الأربعاء أن البدري شكر الجانب الروسي لاستضافته هذه المناسبة الهامة مما يعكس تضامن روسيا مع العالم الإسلامي وفهم قضاياه.

وأشاد البدري، خلال كلمته، بدور روسيا في دعم العديد من القضايا العربية والإسلامية وعلي رأسها عملية السلام في الشرق الأوسط. كما دعا الجانب الروسي إلي تفعيل آليات التعاون بين روسيا ومنظمة التعاون الإسلامي خاصة في مجالات التعليم والبحث العلمي مع البدء في تنفيذ المشروعات التي تم الاتفاق علي تمويلها بصورة مشتركة.

ومن جانبه، القي وزير الخارجية الروسي كلمة أكد فيها علي دعم بلاده لتطلعات الشعوب العربية للديمقراطية وتشكيل نظم اجتماعية أكثر فاعلية، موضحاً الاهتمام الذي توليه روسيا لحوار الحضارات علي خلفية اشتراك كافة الأديان السماوية في مبادئ التسامح والتعايش وما يقتضيه ذلك من ضرورة التصدي للتطرف المذهبي.

واستعرض لافروف أيضاً الوضع في العالم الإسلامي متطرقاً للأزمة السورية، وشدد علي ضرورة مواصلة التعاون مع الشركاء الأمريكيين وفريق المبعوث الأممي العربي إلي سوريا لعقد مؤتمر جنيف 2.

كما تناول لافروف أخر مستجدات القضية الفلسطينية مؤكداً علي التزام روسيا بمواصلة السعي نحو التوصل إلي تسوية عادلة للقضية في إطار آليات الرباعية الدولية والأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان