إعلان

"فريد" يبحث جذب استثمارات جديدة للبورصة مع ممثلي 19 مؤسسة مالية

04:36 م الأربعاء 19 سبتمبر 2018

لقاء رئيس البورصة مع ممثلي المؤسسات الإقليمية والد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي:

التقى محمد فريد رئيس البورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، مع ممثلي 19 مؤسسة مالية إقليمية ودولية، في أبو ظبي، لتطوير العلاقات مع مختلف الشركات والمؤسسات الاستثمارية، بما يسهم في جذب مزيد من الاستثمارات إلى سوق الأوراق المالية.

وقال بيان للبورصة اليوم، إن "فريد" عرض على المستثمرين تجربة الإصلاح الاقتصادي الجريئة التي تبنتها الحكومة، وتلقت إشادة من المؤسسات المالية الدولية، وكانت السبب في بداية دورة استثمارية بدأتها المؤسسات الأجنبية بالاستثمار في أدوات الدين قصيرة الأجل يتبعها الاهتمام بأدوات الدين طويل الأجل ثم تدفقات أجنبية مباشرة في الأنشطة الاقتصادية المختلفة.

"التعديلات الهيكلية التي تمت على صعيد السياسات النقدية والمالية والاستثمارية والتشريعية، ستكون الحافز الرئيسي وراء عودة الاستثمارات الأجنبية المباشرة وطويلة الأجل اللازمة لاستدامة النمو الاقتصادي المطلوب الغني بالوظائف لتحسين أحوال الناس المعيشية"، بحسب رئيس البورصة.

وأشاد رئيس البورصة بالدور الذي تقوم به صناديق الاستثمار في زيادة التدفقات الاستثمارية لمصر، سواء المباشرة أو غير المباشرة، مؤكدا تطلعه لجذب المزيد من الاستثمارات عبر بورصة الأوراق المالية عبر المساهمة في برنامج الطروحات الحكومية والخاصة.

وتوقع فريد أن تستقبل البورصة قرابة 5 طروحات خاصة بقيمة تصل إلى 25 مليار جنيه، فضلا عن نية الحكومة لطرح حصص إضافية لنحو 9 شركات مقيدة وقيد وطرح نحو 14 شركة حكومية بالبورصة بقيمة إجمالية تقدر بنحو 80 مليار جنيه.

وأشار رئيس البورصة إلى أن تفعيل برنامج توسيع قاعدة ملكية الشركات الحكومية عبر سوق المال، سيدعم السوق بزيادة المعروض ويرفع أجام التداولات، كما سيحسن من قدرة تلك الشركات بالالتزام بمعايير الحوكمة كما يزيد من قدرة الحكومة على متابعة اداء هذه الشركات.

وأضاف رئيس البورصة،" نعمل بالتنسيق مع هيئة الرقابة المالية على تنويع الخيارات الاستثمارية أمام جميع فئات المستثمرين عبر إتاحة وتفعيل المزيد من الأدوات والمنتجات المالية "، تستوعب احتياجات المتعاملين وتزيد من عمق وتنافسية السوق، منها صانع السوق وبيع الأوراق المالية المقترضة.

فيديو قد يعجبك: