إعلان

شركة صينية تعلن إنشاء مصنع جديد ببني سويف باستثمارات 55 مليون دولار

02:04 م الخميس 10 مايو 2018

وفد شركة أنجل ييست بهيئة الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت شركة أنجل ييست الصينية، ضخ استثمارات جديدة في مصر بقيمة 55 مليون دولار لإنشاء مصنع جديد لمكسبات الطعم والرائحة ببني سويف، بحسب بيان من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة اليوم الخميس.

جاء ذلك خلال لقاء منى زوبع الرئيسة التنفيذية لهيئة الاستثمار مع نائب حاكم مقاطعة ييتشانج الصينية ووفد رفيع المستوى من شركة أنجل ييست، بمقر الهيئة.

وتبلغ استثمارات الشركة الصينية، المتخصصة في صناعة الخميرة الجافة، في مصر حوالي 100 مليون دولار، وتقوم بتشغيل 521 عاملا مصريا، بالإضافة إلى إرسال 50 عاملا آخر للتدريب بالصين، وفقا للبيان.

وتبلغ صادرات الشركة السنوية حوالي 40 مليون دولار، كما تغطي منتجاتها جزءا من احتياجات السوق المصري.
وأعلنت قيادات الشركة خلال اللقاء، أنها تستهدف زيادة إنتاجها من الخميرة الجافة من 23 ألف طن حاليًا إلى 35 ألف طن، وفقا لمخططهم لتصدر قائمة منتجي الخميرة الجافة في مصر.

وقالت منى زوبع إن "توسع الشركات الصينية في الاستثمار في مصر دليل واضح على تحسن بيئة الاستثمار، حيث أصبحت المشروعات الصينية شريكا حقيقيا للحكومة المصرية في تحقيق أهدافها فيما يخص التنمية والتشغيل والتصدير".
وأهدت منى زوبع نسخا من قانون الاستثمار مترجمة إلى اللغة الصينية للوفد الصيني، بغرض تعريف مجتمع الأعمال الصيني بالتطورات التي تشهدها بيئة الاستثمار في مصر.
بينما دعا نائب حاكم مقاطعة ييتشانج الهيئة العامة للاستثمار للاستفادة القصوى من مبادرة الحزام والطريق، التي تنفذها السلطات الصينية لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة في العديد من دول الشرق الأوسط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان