إعلان

رئيسة هيئة الاستثمار تلتقي وفدا من مجلس الأعمال المصري المكسيكي

02:22 م الخميس 10 مايو 2018

لقاء رئيسة هيئة الاستثمار بالوفد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

عقدت منى زوبع، الرئيسة التنفيذية للهيئة العامة للاستثمار، اجتماعا مع وفد من أعضاء مجلس الأعمال المصري المكسيكي برئاسة باولو كارينيو، ضمن الاحتفال بتأسيس مجلس الاستثمار المصري المكسيكي، وانطلاق دورة أعماله الأولى، بحسب بيان من الهيئة اليوم الخميس.

ويأتي ذلك بعد أن اتفقت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي منذ عدة أشهر مع السفير المكسيكى بالقاهرة خوسيه أوكتابيو على تأسيس مجلس الأعمال المشترك، في إطار تدعيم ومضاعفة أوجه التعاون الاستثمارى بين مصر والمكسيك، وفقا للبيان.

وأشارت منى زوبع إلى ضرورة عقد سلسلة من اجتماعات للتواصل والتوافق بين رجال الأعمال من المصريين والمكسيكيين من أجل مضاعفة حجم الاستثمارات البينية، والاطلاع على الخبرات المميزة لكلا البلدين فى العديد من المجالات التنموية.

ودعت منى زوبع جمعيات ومنظمات رجال الأعمال في المكسيك للتعاون مع مثيلاتها في مصر، بهدف تدشين مرحلة جديدة من العلاقات الاستثمارية بين البلدين.

كما دعت المستثمرين المصريين والمكسيكيين إلى العمل على مضاعفة مشروعاتهم واستثماراتهم في المجالات التنموية التي تحتاجها البلاد خلال المرحلة الراهنة، وهي مجالات الطاقة والبنية التحتية.

وحثت منى زوبع ممثلي مجتمع الأعمال المكسيكي على اتخاذ مصر مركزا لمنتجاتهم نحو القارة الأفريقية، وكذا نحو مختلف الدول العربية ودول الشرق الأوسط، لما تتمتع به مصر من موقع جغرافي متميز، فضلاً عن الاتفاقات التجارية والاقتصادية الناجحة التي تربط بين مصر والعديد من الدول والتكتلات الاقتصادية العالمية.

وضم الوفد المكسيكي ممثلين لعدد كبير من الشركات المكسيكية العاملة بمصر، وأخرى تدرس بدء أعمالها بمصر في قطاعات عدة، أبرزها قطاعات خدمات البترول، وتكنولوجيا المعلومات، والتشييد والبناء، وغيرها من القطاعات التنموية والاستثمارية المهمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان