إعلان

قابيل: طرح 5 ملايين متر أراضٍ بنظام المطور الصناعي خلال العام الجاري

02:15 م السبت 13 يناير 2018

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إنه من المخطط أن تطرح هيئة التنمية الصناعية التابعة للوزارة، ما يقرب من 5 ملايين متر أراض بمدينتي العاشر من رمضان والسادات، بنظام المطور الصناعي، خلال العام الجاري.

وأضاف الوزير، بحسب بيان له، اليوم السبت، أن طرح الأراضي بنظام المطور الصناعي أتاح سرعة توفير أراض صناعية كاملة المرافق من خلال شراكة ناجحة ومتوازنة مع القطاع الخاص.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير، لمنطقة المطور الصناعي بولاريس الزامل بمدينة السادس من أكتوبر اليوم.

وأوضح الوزير، أن هيئة التنمية الصناعية انتهت منذ أيام من تخصيص 8 ملايين متر مربع أراضى بنظام المطور الصناعي في مدينتي العاشر من رمضان والسادات. 

وقال قابيل، إن التوسع في نظام المطور الصناعي أتاح إيجاد محور جديد للتنمية الصناعية عن طريق القطاع الخاص، وبالتوازي مع الجهود التي تبذلها الدولة لتوفير احتياجات القطاع الصناعي من الأراضي المرفقة، وهو ما يسهم فى رفع العبء عن موازنة الدولة لإنشاء وتطوير المناطق الصناعية.

وأشار الوزير، إلى إن شركات المطورين الصناعيين، أهلت 12 منطقة صناعية وخدمية بمساحة 15 مليون متر بإجمالي 983 مصنعا و168 منشأة خدمية بإجمالي استثمارات 25 مليار جنيه أتاحت 132 ألف فرصة عمل ، وذلك منذ بدء العمل بنظام المطور الصناعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان