إعلان

غرفة الجيزة التجارية تعلن تدشين المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال

03:36 م الجمعة 06 أكتوبر 2017

غرفة الجيزة التجارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

أعلنت غرفة الجيزة التجارية في بيان لها اليوم الجمعه، تدشين المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال التابع للإتحاد، بمبادرة من الغرفة وبالتعاون مع الغرف التجارية بمحافظات الجيزة و الإسماعيلية والبحيرة وشمال سيناء والشرقية وسوهاج.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقد برئاسة عادل ناصر سكرتير عام اتحاد الغرف التجارية ورئيس الغرفة التجارية بالجيزة.

وقال ناصر، إن المرحلة القادمة ستشهد طفرة كبيرة في الاستثمار و التجارة نتيجة الإجراءات التي طلب تنفيذها الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة معدلات النمو الاقتصادي.

وأضاف أن الغرف التجارية ستقوم خلال المرحلة القادمة بإنشاء عدد من المشروعات التي تخدم أعضائها و الذين يصل عددهم إلى ٤ ملايين و ٣٠٠ ألف تاجر ومستثمر على مستوى الجمهورية، حيث سيتم التوسع في إقامة المناطق اللوجيسنية و البورصات السلعية.

و قالت ريم صيام، رئيس المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال، إن المبادرة التي أطلقتها غرفة الجيزة التجارية تمثل بداية حقيقية لعمل المجلس وأنه سيتم التوسع و العمل لضمان إشراك باقي الغرف التجارية الأخرى حتى يمكن إعطاء الفرصة للمرأة للتميز و يذل الجهد و العطاء لمصر.

وأضافت أنه سيتم التنسيق والعمل مع باقي المنظمات الاقتصادية الأخرى في مصر و الخارج لتوسيع قاعدة عمل المجلس و أنه بدأ التعاون مع بعض الدول العربية مثل الامارات و البحرين و الأردن و أن المرحلة القادمة ستشهد طفرة كبيرة في التعاون للاستفادة من المرأة و خاصة في المجالات التي يمكن أن تتميز فيها.

وقالت صيام إن مساهمة سيدات الأعمال تمثل حوالي ١١ % من معدلات الاستثمار.

وقال علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إنه يمكن لسيدات الأعمال الاستفادة من الدور الإقليمي و العالمي لاتحاد الغرف التجارية خاصة و أنه يتم استلام رئاسة اتحاد الاورمتوسطية في نوفمبر القادم.

وأضاف عز أنه يوجد حوالي ٢٢ مليار دولار متاحة لمصر مفروض و منح من الخارج لاستثمارها في مشروعات جديدة، كما سيتم تنظيم مؤتمر عالمي يومي ٣ و ٤ ديسمبر القادم لطرح الفرص الاستثمادية والمشروعات التي يمكن الاستفادة منها.

وحضر الاجتماع كل من فتحي مرسي نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية ورئيس الغرفة التجارية بالبحيرة وأسامة سلطان رئيس غرفة الشرقية، وأكرم الشافعي رئيس غرفة الإسماعيلية، عبد الله قنديل رئيس غرفة شمال سيناء.

وضم الحضور، ريم صيام رئيس المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال، وائل طارق نائب رئيس غرفة الجيزة التجارية، ومحمد امبابي سكرتير عام الغرفة التجارية بالجيزة ورئيس شعبة المنشآت السياحية، وأحمد بيومي أمين الصندوق بالغرفة التجارية بالجيزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان