إعلان

تقرير: المشاركة الاقتصادية للمرأة في مصر من بين أدنى المعدلات في العالم

10:11 ص السبت 07 أكتوبر 2017

مؤتمر تمكين المرأة اقتصاديا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قالت منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية اليوم السبت إن المشاركة الاقتصادية للمرأة في دول مصر والأردن وليبيا والجزائر وتونس والمغرب، من بين أدنى المعدلات في العالم.

وأطلقت المنظمة في مؤتمر بالقاهرة اليوم، نشرتها الجديدة عن تمكين المرأة اقتصاديا في بلدان مصر والأردن وليبيا والجزائر وتونس والمغرب.

وقالت النشرة التي جاءت تحت عنوان "تمكين المرأة اقتصاديا في بلاد مختارة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" إن تأثير الأطر القانونية في البلدان المذكورة، أدى إلى حدوث تحسن كبير في التعليم إلا أن هذه التطورات لم تؤد إلى سد الفجوة بين الجنسين في التوظيف أو ريادة الأعمال.

وأوضحت النشرة أن الافتقار إلى البيانات المصنفة حسب النوع الاجتماعي يؤدي إلى صعوبة تقديم صورة دقيقة عن المساهمات الاقتصادية للمرأة والرجل في هذه البلدان.

وأضافت أنه توجد فجوة ملحوظة بين العرض والطلب على الأيدي العاملة في هذه الدول مما يؤدي إلى ارتفاع معدلات البطالة وخاصة بين الشابات المتعلمات.

وأشارت النشرة إلى أن نساء كثيرات تتجهن إلى الوظائف غير المستقرة أو غير الرسمية مما يؤدي إلى ضعف دخولهن وعملهن بوظائف غير جيدة.

وأوضحت أن عدد النساء اللواتي يصبحن رائدات أعمال فيما بعد أقل بكثير في هذه الدول من عدد الرجال الذين يصبحون رواد أعمال، كما أن معظم هؤلاء اللواتي ينشئن شركات صغيرة من النساء تساهمن مساهمة ضئيلة في العمالة الرسمية أو القيمة المضافة أو نمو الإنتاجية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان