إعلان

إطلاق شبكة ثانية للهاتف المحمول في غزة

05:46 م الثلاثاء 24 أكتوبر 2017

وطنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

أطلقت شركة فلسطينية، لتشغيل الهاتف المحمول شبكة ثانية للهواتف المتنقلة في قطاع غزة اليوم الثلاثاء، وهو ما يمثل دفعة تجارية للقطاع في وقت تتسارع فيه مساعي المصالحة الفلسطينية.

وبحسب ما نقلته وكالة رويترز اليوم، أطلقت الشبكة شركة الوطنية موبايل التابعة لمجموعة أريد القطرية، وتعمل الوطنية بالفعل في الضفة الغربية - التي تحتلها إسرائيل.

وفي عام 1999، جرى إطلاق أول شبكة للهاتف المحمول في غزة وتديرها شركة جوال المملوكة لمجموعة بالتل. وتدير جوال شبكة في الضفة الغربية أيضا.

وقال ضرغام مرعي الرئيس التنفيذي لشركة الوطنية موبايل، أمام الحشد الذي شارك في الاحتفال بهذه المناسبة، إن الشبكة أكبر استثمار من نوعه في غزة في نحو عقدين.

وقال هيثم أبو شعبان مدير عمليات الوطنية موبايل في غزة إن الشركة استثمرت 40 مليون دولار في القطاع حتى الآن وتخطط لبلوغ 60 مليون دولار وإضافة 20 مليون أخرى لتحديث الشبكات والبنية التحتية، بحسب الوكالة.

وقال وزير الاتصالات علام موسى، إن إطلاق مشغل جديد للهاتف المحمول في غزة سيتمخض عنه مزيد من الوظائف ويقود إلى تطور تكنولوجي. ويقيم نحو مليوني شخص في القطاع الذي تصل فيه نسبة البطالة إلى نحو 40 في المئة.

وقالت الوطنية موبايل إن لديها 850 موظفا في غزة بالفعل.

وتقدم الوطنية موبايل وجوال خدمات الجيل الثاني في قطاع غزة ودخول معدات شبكة الجيل الثالث مرهون بموافقة إسرائيل التي تعتبر حركة المقاومة الإسلامية حماس، وهي القوة المسلحة المهيمنة في غزة، منظمة ”إرهابية“.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان