إعلان

وزيرة التعاون الدولي تتوجه لبرلين اليوم لترأس اللجنة المشتركة مع ألمانيا

02:37 م الأربعاء 01 يونيو 2016

الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

تتوجه الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، مساء اليوم الأربعاء، إلى العاصمة الألمانية "برلين" لترأس اللجنة المشتركة مع ألمانيا، بحضور المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم تلقى مصراوي نسخة منه، من المنتظر أن تلتقي الوزيرة مع نظيرها جيرد مولر وزير التعاون الاقتصادي والتنمية الألماني، حيث يضم برنامج الجلسات عقد أعمال مائدة مستديرة بالتعاون مع كل من غرفة التجارة والصناعة الألمانية، والاتحاد الفيدرالي للصناعة الألمانية.

ويعقب ذلك لقاء الوزيرة مع توماس ستيفين وزير المالية الألماني، ولقاء مع أعضاء المجموعة البرلمانية المصرية الألمانية.

وسيتم خلال اللجنة التباحث مع الجانب الألماني بشأن المشروعات التجارية المشتركة وللقاء ممثلي كبرى الشركات الألمانية المهتمة بالفرص الاستثمارية والتجارية في مصر.

وبدأت اليوم الأربعاء جلسات اجتماعات المفاوضات الحكومية المصرية الألمانية للتعاون الاقتصادي والفني في العاصمة الألمانية برلين بحضور وفد خبراء مصري يترأسه الدكتور شهاب مرزبان مساعد وزيرة التعاون الدولي.

وتهدف تلك الاجتماعات إلى التباحث بشأن عدد من المشروعات الهامة الممولة من خلال التعاون المالي والفني مع الجانب الألماني والتي تسهم في دعم التنمية الاقتصادية المستدامة وتخدم المواطنين على المستوى القومي.

وتشمل المشروعات مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة، وكفاءة استخدام الطاقة وإدارة موارد مياه الشرب والصرف الصحي والري، وتمكين المرأة، وتطوير العشوائيات، وتحسين الخدمات العامة، بالإضافة إلى خلق فرص العمل للشباب، وإدارة المخلفات الصلبة، ودعم التعليم والتدريب الفني والمهني في مصر.

وقالت وزارة التعاون الدولي خلال بيانها، إن التعاون مع ألمانيا من أفضل أشكال التعاون التنموي مع شركاء مصر في التنمية من حيث التوافق مع أولويات الحكومة المصرية، وإن الجانبان يهدفان من عقد تلك اللجنة إلى تدعيم العلاقات وتعزيز التعاون في المجالات القائمة واستكشاف فرص التعاون المستقبلي في مجالات جديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان