إعلان

وزير الاتصالات الروسي يدعو لتبادل الخبرات والاستثمارات بين بلاده ومصر

11:28 م الأربعاء 02 مارس 2016

نيكولاي نيكيفوروف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

زار وزير الاتصالات والإعلام بجمهورية روسيا الاتحادية نيكولاي نيكيفوروف، اليوم الأربعاء، المنطقة التكنولوجية بالمعادي للتعرف على التجربة المصرية في إنشاء وإدارة المناطق التكنولوجية.

وخلال الزيارة استعرض رئيس مجلس إدارة المنطقة التكنولوجية بالمعادي المهندس محمد عبد الوهاب، مشروع نشر المناطق التكنولوجية في محافظات مصر المختلفة بهدف خلق بيئة عمل داعمة وفاعلة للاستثمار، وتوفير فرص عمل متميزة للشباب، وزيادة الصادرات من خدمات القيمة المضافة لتكنولوجيا المعلومات، كما قام بعرض شرح تفصيلي لماكيت المنطقة التكنولوجية بالمعادي، موضحا الهدف من إنشائها والأنشطة المطروحة بداخلها وفرص الاستثمار المتاحة والمتوقعة.

ومن جانبه أكد نيكيفوروف أن روسيا لديها خبرات في مجال إنشاء المناطق التكنولوجية، داعيا الخبراء ورجال الأعمال إلى تبادل الزيارات بين البلدين من أجل تعزيز الاستثمارات، ونقل الخبرات في مشروعات المناطق التكنولوجية.

وأجرى وزير الاتصالات والإعلام الروسي جولة تفقدية في المنطقة التكنولوجية، والتي شملت زيارة مجمع شركات خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "مبنى MB4" الذي افتتحه مؤخرا رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وخلال جولته التقى نيكيفوروف عددا من المصريين المتحدثين باللغة الروسية والعاملين في مجال تقديم خدمات التعهيد للشركات الروسية.

يُذكر أن المنطقة التكنولوجية بالمعادي تقع على مساحة 75 فدانا تم الانتهاء من إنشاء 11 مبنى من أصل 38 مبنى، ويعمل بها 10 آلاف عامل، ومن المتوقع أن تسهم بحلول 2018 في توفير فرص عمل بنسب تصل إلى 40 ألف فرصة عمل مباشرة و100 ألف فرصة عمل غير مباشرة، حيث تم طرح مساحات بالمنطقة للقطاع الخاص، والانتهاء من تأهيل 6 شركات لمناقصة المشروع من إجمالي 8 شركات تقدمت بطلبات للاشتراك، على أن يتم طرح الأراضي خلال أوائل أبريل المقبل.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان