إعلان

"التصديري للكيماويات": نستهدف زيادة حصتنا من الصادرات لأفريقيا لـ 10%

02:23 م الأحد 13 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال المهندس خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، ومنسق المجالس التصديرية لتنمية الصادرات، "إننا نسعى في المرحلة الحالية إلى زيادة حصتنا من الصادرات للسوق الأفريقي من نصف بالمئة إلى 10 بالمئة خلال 5 سنوات.

وأضاف أبو المكارم - خلال فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر أخبار اليوم بجلسة "الصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة" - "نعمل على استراتيجية تتكون من 3 محاور حاليًا، المحور الأول الترويج والتسويق للصادرات المصرية عن طريق البعثات الترويجية بمساعدة جهاز التمثيل التجاري التابع لوزارة التجارة والصناعة لمساعدة المصدرين على اكتشاف الأسواق"، مطالبًا بزيادة فتح المكاتب في مختلف البلاد على الأخص بالدول الأفريقية.

وأوضح أن المحور الثاني يتضمن العمل على تفعيل الاتفاقيات الدولية التي أبرمتها مصر مع الدول المختلفة، مشيرًا إلى أن مصر تعد من أكبر الدول التي عقدت اتفاقيات تجارة حرة فلابد من استغلالها الاستغلال الأمثل.

ولفت إلى أن المحور الثالث يتمثل في تطوير اللوجستيات عن طريق إنشاء مخازن ومناطق تخزينية خارج مصر، منبهًا إلى أنه تم خلال الفترة الماضية الاتفاق مع كبرى الشركات وبدأنا في كينيا ونسعى إلى دخول أسواق تنزانيا وأوغندا ونيجيريا والصومال، ونستهدف أيضًا تطوير النقل لتقليل التكلفة لأن هناك عددًا من الدول الحبيسة يصعب الوصول إليها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان