إعلان

''حماية المستهلك'' يحيل إحدى شركات السيارات للنيابة بسبب إعلان ''سوزوكي فان''

01:23 م السبت 20 يونيو 2015

سيارات سوزوكي فان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أحال جهاز حماية المستهلك إلى نيابة بولاق الدكرور، شركة أبو زيدة جروب للتجارة والاستيراد نظرًا لقيامها بالإعلان عن بيع سيارات ''سوزوكي فان'' ومماطلتها في تسليم السيارات محل التعاقد.

وأوضح عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه ورد إلى الجهاز عدد من الشكاوى من بعض المواطنين يتضررون من تعاقدهم مع الشركة المذكورة على شراء سيارات ''سوزوكي فان'' موديل 2015 ومماطلة الشركة في تسليم السيارات محل التعاقد بعد سداد مقدم التعاقد.

وقال ''يعقوب'' إن الجهاز باشر التحقيق في الشكاوى المقدمة من عدد من المواطنين وتم استدعاء الشركة المشكو في حقها، وتبين استلامها لمبالغ تصل إلى 65 ألف جنيه كمقدمات حجز من المواطنين على أن يتم تسليم السيارات فور سداد هذه المقدمات، إلا أن الشركة ماطلت في تسليم السيارات المتعاقد عليها.

وأضاف أنه ثبت للجهاز أن الشركة المشكو في حقها أخلت بالتعاقدات التي أبرمتها مع المتعاقدين، مما يكون معه الإعلان الصادر عنها يؤدي إلى خلق انطباع غير حقيقي ومضلل لدى جمهور المستهلكين ويوقعهم في خلط وغلط عن السلعة التي تروج لها الشركة على خلاف الحقيقة، وهو ما يعد مخالفة صريحة لنص المادة 6 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 والمادتين 16 ، 17 من اللائحة التنفيذية.

وتابع ''الأمر الذي حدا بالجهاز إلى اصدار قرار ملزم للشركة من مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك برد المبالغ التي سبق تحصيلها من المواطنين بدون وجه حق خلال 15 يومًا وبدون أي تكلفة إضافية, إلا أن الشركة المذكورة لم تنفذ قرار مجلس الادارة، مما حدا بالجهاز اتخاذ إجراءات احالة الشركة للنيابة العامة لاتخاذ شئونها ضد الممثل القانوني لها لمخالفته نصوص قانون حماية المستهلك''.
وطالب يعقوب جموع المستهلكين بضرورة مراجعة كافة البيانات التي ترد في الإعلانات عن السلع والخدمات، والتأكد من مطابقتها للواقع قبل التعاقد على الشراء أو تقديم خدمة.

ودعاهم بالتوجه بالشكاوى إلى الجهاز في حالة وجود ما يستدعي ذلك ضد أي سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات، أو لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك، وذلك على الخط الساخن 19588، أو الموقع الاليكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG

.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان