إعلان

مؤتمر دولي بلندن بمشاركة 45 شركة لدعم الاقتصادي المصري يوليو المقبل

04:18 م السبت 21 يونيو 2014

مؤتمر دولي بلندن بمشاركة 45 شركة لدعم الاقتصادي ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

يعقد مركز ''المصريين البريطانيين'' في لندن نهاية شهر يوليو المقبل مؤتمر دولي بمشاركة 45 شركة لدعم الاقتصاد المصري وضع خطة سريعة للتحرك ومحاولة المساعدة العاجلة.

وقال أشرف إبراهيم محمود رئيس مركز المصريين البريطانيين بلندن، عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، إن المنطقة شهدت تطورات درامية وعنف وإرهاب كشفت عن فجوة كبيرة بين المفاهيم العربية والغربية اقتصادياً واجتماعياً وثقافياً.

وأضاف ''كما أنه هناك غياب كيان مصري- عربي اقتصادي قوي في أوروبا والعواصم الفاعلة فيها خاصة العاصمة البريطانية لندن، ذو مهمة قومية وهي إعادة بناءً ما تم هدمه من العلاقات الاقتصادية والاجتماعية المتداعية للتأثير في صناع القرار الاقتصادي، فضلاً عن التواصل الشعبي بما يخدم المصالح المصرية ويمد الجسور بين القاهرة والعواصم الأوربية''.

وتابع ''نظراً لأهمية بريطانيا في أوربا سياسياً واقتصادياً فضلاً عن أنها تحتضن نحو 4 ملايين من مواطني الشرق وشمال أفريقيا ما يجعلها مركزاً اجتماعياً هاماً لدعم مصر والذود عنها عبر عشرات الوسائل والطرق''.

وأشار إلى أن المركز أول عمل قومي- عربي- غربي متكامل يعمل على بناء علاقات قوية اقتصادياً واجتماعياً على أسس واضحة قوامها الاحترام المتبادل ودعم وتنشيط المصالح المشتركة في جميع المجالات.

وأوضح أن المركز يخصص 50 بالمئة من دخله السنوي لدعم المشروعات الصغيرة للأعضاء بدون فوائد، مع تسهيلات في السداد والمساعدة في تسويق إنتاج هذه المشروعات، ودعم الشباب من الأعضاء المقبل على الزواج بمبلغ رمزي كنوع من التكافل الاجتماعي.

وبين أن فرع المركز بالقاهرة يهتم بدعم الأنشطة السياحية بين مصر ودول الاتحاد الأوربي وتذليل العقبات التي تواجههم مما يسهم في تنشيط الحركة } في مصر، كما يعمل على مد الجسور بين الشركات ورجال الأعمال الراغبين في الاستثمار في مصر والحكومة في القاهرة عبر عقد اجتماعات لعرض المشاريع التي تسهم في عملية التنمية.

وأشار إلى إنشاء مركز تدريب لتأهيل الشباب المصري الراغب في الالتحاق بفرص عمل مناسبة، لافتاً إلى أنه تم تخصيص 50 بالمئة من دخل فرع القاهرة في دعم وإنشاء مشروعات صغيرة بدون فوائد مع تسهيلات في السداد دعماً للطبقة الوسطى، باعتبارها مركز الثقل في المجتمعات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان