إعلان

القابضة للأدوية: 408 مليون جنيه أرباح مستهدفة للشركات التابعة في 2014-2015

04:12 م الأحد 01 يونيو 2014

القابضة للأدوية: 408 مليون جنيه أرباح مستهدفة للشر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أعلن الدكتور عادل عبد الحليم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأدوية أن قيمة صافي الأرباح المستهدفة للشركة شاملًا الضريبة بمشروع الموازنة التقديرية عام (2014 - 2015) بلغت 164 مليون جنيه.

وأشار بيان لوزارة الاستثمار اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن عبد الحليم أضاف خلال عرضه لتقرير مجلس الإدارة عن الموازنة التقديرية للعام المالي (2014 - 2015) بالجمعية العمومية للشركة القابضة للأدوية أنه من المتوقع تحقيق الشركات التابعة لصافى ربح شاملًا الضريبة مقداره 408 مليون جنيه، مقارنة بـ 380 مليون جنيه عن العام المالي (2013 - 2014).

وأوضح خلال الجمعية التي عقدت بحضور منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والاستثمار أن حجم الاستثمارات الجديدة المستهدفة للشركة القابضة للأدوية تقدر بحوالي 239 مليون جنيه.

ومن جانبه، أكد عبد النور أن تطوير صناعة الدواء في مصر يأتي على رأس أولويات الحكومة لتلبية احتياجات المستهلك المصري من الأدوية بالسعر والجودة المناسبة، سواءً من خلال شركات قطاع الأعمال العام أو من شركات القطاع الخاص.

ولفت إلى أهمية الدور الكبير والاستراتيجي الذي تقوم به الشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية وشركاتها التابعة، والتي تصل إلى 11 شركة تعمل في مجال تصنيع واستيراد وتصدير وتجارة الأدوية، لتوفير احتياجات المواطنين من الأدوية، وخاصةً الأساسى منها.

وقال عبد النور إن هذه الشركة تعد صمام أمان الأمن القومي الدوائي لمصر، نظرًا لكونها تنتج 1200 مستحضر تغطي معظم مجموعات الدواء، وأدوية القائمة الأساسية لوزارة الصحة، أخذاً في الحسبان أن ما يقرب من 90 بالمئة من إجمالي عدد المستحضرات التي تنتجها الشركات التابعة يتراوح سعر بيعها دون الجنيه وحتى العشرة جنيهات.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى إلى تنفيذ الخطط الاستثمارية للشركة القابضة من أجل تطوير وتحديث مصانعها ومنشأتها، بما يساعدها على المنافسة محليًا وخارجيًا، وذلك من خلال إدخال التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال، وتحقيق التنسيق والتعاون بين الكيانات والجهات المعنية بالدواء في مصر، ومنها وزارتي التجارة والصناعة والاستثمار، والصحة، وغرفة صناعة الدواء، وكذا المجلس التصديري للأدوية.

ونوه عبد النور إلى أهمية فتح أسواق تصديرية جديدة أمام المنتجات المصرية من الدواء، خاصةً الأسواق العربية والأفريقية، نحو الاستفادة من اتفاقيات التجارة الموقعة وكذا وفورات ا?نتاج، بما يحقق عائدًا مجزيًا للشركات، خاصةً وأن الدواء المصري يتمتع بسمعة طيبة من حيث الجودة والسعر.

كما طالب الوزير مجلس إدارة الشركة بضرورة العمل على ربط الخطط الإنتاجية للشركة بمستهدفات الخطط التسويقية، بالإضافة إلى اتباع وسائل أفضل في مصادر شراء الخامات ومستلزمات الإنتاج بما يكفل الحصول على أفضل الشروط وأقل الأسعار، وقصر الاستيراد على الأصناف غير المنتجة محليًا.

وأصدر عبد النور قرارًا بإعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة القابضة للأدوية، ويضم الدكتور عادل عبد الحليم مصطفى رئيسًا، وعضوية كلٍ من المستشار أحمد أمين حسان، وعاطف ملش، ومحمد ونيس خليل، والدكتور عبد الرحمن السقا، وأحمد عطية سعدة، والدكتور سيف النصر السيد عبد العال، وأحمد أبو هندية، والدكتور محمد مصطفى عبد الجواد، والدكتور جمال صلاح الدين عوض، وأحمد فؤاد، كأعضاء غير متفرغين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان