إعلان

''طيران ناس'' السعودية تطلق أولى رحلاتها إلى مطار القاهرة اليوم

04:27 م الأحد 01 يونيو 2014

''طيران ناس'' السعودية تطلق أولى رحلاتها إلى مطار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت شركة ''طيران ناس'' السعودية تسيير أولى رحلاتها إلى مطار القاهرة الدولي عصر اليوم الأحد من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة وذلك ضمن خططها التوسعية لجمهورية مصر العربية حيث تعتبر القاهرة الوجهة السابعة للشركة داخل مصر.

وقال بندر المهنا نائب الرئيس التنفيذي للشركة خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأحد بالقاهرة - حضره محرر مصراوي - إن الروابط الثنائية التاريخية، والاقتصادية، والاجتماعية بين مصر والسعودية ستدعم مكانة الشركة المتواجدة في السوق المصري منذ عام 2008 حيث يصل عدد الشركات السعودية بمصر إلى نحو 3 آلاف شركة باستثمارات تصل إلى 5.4 مليار دولار.

وأضاف أن هناك نحو مليون حاج ومعتمر سنويًا يسافرون من مصر إلى المملكة لأداء العمرة ثم يعودون، بالإضافة إلى وجود نحو مليوني مصري يعملون بالسعودية، بخلاف الطلاب السعوديين بمصر وهو ما يمثل سوقًا كبيرًا في حركة التنقل بين البلدين.

وأشار المهنا إلى أن تدشين رحلات الشركة إلى القاهرة محطة أخرى في مصر، والتي تضم كل من الإسكندرية، وأسيوط، وسوهاج، والأقصر، وشرم الشيخ، وأسوان، بما يصل بعدد الرحلات من المملكة إلى مصر إلى 44 رحلة أسبوعيًا والتي من المتوقع أن تزداد إلى 51 رحلة بنهاية هذا العام.

وأوضح أن الشركة تستهدف تنظيم الرحلات إلى الرياض والمدينة المنورة خلال عام 2015 بالإضافة إلى جدة وزيادة عدد الرحلات إلى 70 رحلة أسبوعية بين البلدين، منوهًا إلى أن البيئة الاستثمارية بمصر ''مشجعة جدًا'' في الفترة الحالية.

وأكد المهنا أن الشركة تستهدف بشكل عام نقل حوالي 20 مليون مسافر بحلول عام 2020 وهو سيدفعها للعمل على زيادة عدد الطائرات الخاصة بأسطولها إلى 60 طائرة قبل حلول عام 2020 مقابل 27 طائرة حاليًا.

وأشار إلى أن رأسمال الشركة الحالي يبلغ 3.7 مليار ريال سعودي، معلنًا اعتزام طرح الشركة في السوق العام بالسعودية خلال السنوات القليلة القادمة.

وتنظم شركة ''طيران ناس'' رحلات مباشرة إلى عدد من الوجهات في كلٍ من أوروبا وآسيا وأفريقيا، تشمل لندن غاتويك، ومانشستر في المملكة المتحدة، وكوالا لامبور في ماليزيا، وجاكرتا في إندونيسيا، وكراتشي وإسلام أباد ولاهور في باكستان، والدار البيضاء في المغرب، حيث تنطلق كافة هذه الرحلات من مقر الشركة الرئيسي في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان