إعلان

حماية المستهلك: رفع إعلانات من المترو بسبب خطورة المنتجات المعلن عنها

12:27 م الأربعاء 17 ديسمبر 2014

مترو الأنفاق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك إن الجهاز بدأ في التنسيق مع الهيئة القومية لمترو الأنفاق لمراجعة الإعلانات التي يتم وضعها داخل عربات المترو للتأكد من عدم احتوائها على أية معلومات مضللة عن طبيعة المنتج المعلن عنه قد تؤدي إلى وقوع المستهلك في لبس أو خلط.

وقال يعقوب خلال بيان للجهاز اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن الجهاز رصد وجود إعلان لإحدى الشركات داخل عربات المترو عن منتجات أساور وانسيالات مغناطيسية للتخسيس والتخلص من الآلام، وإنه تم التنسيق مع الهيئة القومية للإنفاق لرفع الإعلان نهائياً من عربات المترو.

وأضاف أن رفع الإعلان يرجع إلى صدور قرار من وزير الصناعة والتجارة الخارجية بإيقاف استيراد حلقات الطاقة ''GMI Quantum Pendant'' وما يماثلها من أساور أو دلايات أو الأصناف الأخرى التي ترد تحت مسمى تنظيم طاقة الجسم أو إزالة آلام العضلات والمفاصل أو تساعد على النوم العميق أو حماية الانسان من موجات الهواتف المحمولة أو السحب الإلكتروني.

وأشار يعقوب إلى أن قرار وزير الصناعة جاء كاستجابة لطلب اللجنة العليا للكشف الإشعاعي (التي تضم خبراء من هيئة الطاقة الذرية وهيئة الرقابة النووية والإشعاعية) لاتخاذ التدابير اللازمة لمنع استيراد تلك المنتجات لوجود نسبة إشعاع عالية بها وذلك استناداً إلى نتائج الدراسات الإشعاعية على هذه المنتجات التي عرضت على اللجنة، منوهًا إلى أنه تم التأكد من رفع الإعلانات المضللة من عربات المترو.

ودعا يعقوب المستهلكين إلى معاونة الجهاز في ضبط الأسواق من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.

وأشار إلى سهولة إرسال الشكاوى إلى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التي أتاحها الجهاز لذلك سواء عن طريق الخط الساخن (19588)، أو مكاتب البريد حيث أعد الجهاز استمارة مجانية فى هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز حماية المستهلك.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان