إعلان

تحالف بين المصرية اللبنانية وشباب الأعمال والصندوق الاجتماعي لمكافحة الفقر

الصندوق الاجتماعي للتنمية

تحالف بين المصرية اللبنانية وشباب الأعمال والصندوق الاجتماعي لمكافحة الفقر

03:20 م الأربعاء 01 أكتوبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

 

كتب - أحمد عمار:

شكلت جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال والجمعية المصرية لشباب الأعمال والصندوق الاجتماعي للتنمية، تحالف مع البنوك من أجل العمل على تنمية المشروعات الصغيرة والتركيز على المناطق الفقيرة في المحافظات، وفقاً لخريطة الفقر التي أصدرتها جامعة القاهرة والجهاز المركزي للإحصاء والصندوق الاجتماعي.

وقالت هناء الهلالي القائم بأعمال مدير الصندوق الاجتماعي، عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، إنه تم رصد 300 مليون دولار من البنك الدولي لتمويل المشروعات الصغيرة، ونشر ثقافة العمل الحر بين الشباب.

كما تم الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي على رصد 67 مليون يورو لتمويل المشروعات كثيفة الطاقة بالإضافة إلى 200 مليون دولار لمشروعات البنية التحتية في الأقاليم.

وأضافت هناء الهلالي -خلال ندوة نظمتها لجنة الشباب بجمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال عن الآليات الجديدة لدعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة- أن تم الاتفاق على تمويل المقاول الصغير بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة عن طريق تمويل المعدات والآلات التي تعمل في حفر قناة السويس وفي المشروعات القومية الأخرى.

فيما تم الاتفاق مع وزارة الإسكان لتجهيز شقق وحدات الإسكان الاجتماعي من منتجات الشباب وتقسيطها للمستفيدين عن طريق بنك الإسكان والتعمير.

ومن جانبه، قال المهندس خالد فاروق نائب رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال، إنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة ثلاثية تضم الجمعيتين والصندوق الاجتماعي لتمويل مشروعات الفرنشايز (حق الامتياز التجاري).

وطالب غازي ناصر رئيس لجنة الاعلام بجمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، بعمل معرض مشترك للحرفيين اللبنانين في المعرض الدائم للصندوق الاجتماعي للتنمية بأرض المعارض، مشدداً على ضرورة انضمام رجال الأعمال إلى اللجان المتخصصة التي يتم تشكيلها حالياً.

وأكد فؤاد حدرج رئيس اللجنة الاقتصادية بجمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، على ضرورة حل مشكلة التعليم وغرس ثقافة العمل بين الشباب والاهتمام بالتعليم الفني، مشيراً إلى انعكاس الوضع وعدم الاهتمام بالتعليم الفني أحد أسباب عدم إقامة المشروعات الجديدة بين الشباب.

ودعا كريم خليفة رئيس لجنة الشباب بالجمعية، إلى ضرورة حل مشكلات التمويل والتدريب للشباب.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

إعلان

إعلان

إعلان