إعلان

السعودية تتوعد العمالة المخالفة مع قرب انتهاء مهلة تصحيح الأوضاع

08:52 ص الأربعاء 05 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي): 
  
توعد المتحدث الرسمي لوزارة العمل السعودية، حطاب العنزي، الشركات المخالفة لأوضاع العمالة الأجنبية بتطبيق أقصى العقوبات، إن لم تغتنم مهلة تصحيح أوضاع العمالة التي تنتهي في الرابع من يوليو القادم، والتي استمرت لنحو 3 أشهر مؤكدا أن القرار الملكي كان صارما في هذا الموضوع ولا يوجد أي تمديد إلا بـ ''أمر سام''. 
  
ووفقًا لصحيفة اليوم السعودية، فإن ''العنزي'' قال إن وزارة العمل تعتبر أن المهلة كافية جدًا لتصحيح أوضاع العمالة في جميع القطاعات، مؤكدًا أن القرار الملكي كان واضحا بقراراته وشروطه وعقوبات المخالفين. 
  
وأشار إلى إن وزارة العمل السعودية غير معنية بتأخر قطاع المقاولات أو غيره من القطاعات في عدم تصحيح أوضاع عمالتها، قائلا: ''عليها أن تتحمل هذه القرارات بأي شكل من الأشكال، وإذا لم يتمكنوا من التصحيح يطبق عليهم النظام''. 
  
وطبقًا للصحيفة السعودية فإن المخالفين يواجهون عدة مشكلات خلال سعيهم إلى تصحيح أوضاعهم؛ إذ يتعذر على بعضهم الوصول إلى شركات تشغلهم وتقبل بنقل كفالتهم إليها. 
  
يذكر أن هناك نحو 4 ملايين مصري يعملون في المملكة العربية السعودية، وعقب قرار ترحيل العمالة المخالفة لشروط الإقامة والعمل، قام عدد كبير من المخالفين بالتوجه إلى السفارة المصرين في محاولة لاستيفاء الأوراق المطلوبة. 
  
كما عرضت 35 شركة سعودية نحو 3 آلاف فرصة عمل على العمالة المصرية خلال الملتقى الأول لتوظيف العمالة المصرية الذي عُقد في الرياض مؤخرًأ، في بداية سلسلة من الملتقيات المماثلة التي يعتزم صندوق رعاية المصريين في السعودية عقدها بين رجال أعمال سعوديين وعمال مصريين بإشراف مكتب العمل بالقنصلية المصرية العامة في الرياض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان