إعلان

200 مليون جنيه لمحطة كهرباء بنها

12:20 م الأربعاء 25 يوليه 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ )

شهد الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة توقيع ثلاثة عقود بقيمة 200 مليون جنيه لاستكمال أعمال محطة توليد كهرباء بنها بقدرة 750ميجاوات.

وتتضمن العقود إنشاء طلمبات مياه التغذية، والأعمال الميكانيكية، ونظام التحكم لمشروع تمهيداً للانتهاء من كافة عمليات مشروع المحطة.

وقال يونس إن محطة توليد كهرباء بنها تعد أحد مشروعات الخطة الخمسية 2012-2017 مشيراً إلى أن المحطة تعمل بنظام الدورة المركبة الذي يتيح إنتاج ثلث طاقتها دون استخدام وقود، هذا وتتكون من وحدتين غازيتين و غلايتين لاستعادة الطاقة ووحدة بخارية.

ومن المنتظر أن يتم تشغيل الدورة البسيطة للمحطة في يونيو ويوليو 2013 على أن يتم تشغيل الدورة المركبة في يونيو 2014، كما سيتم ربط المحطة بالشبكة الكهربائية القومية على الجهد 220 كيلو فولت لتفريغ الطاقة المنتجة من المحطة في مراكز الأحمال.

وأوضح الوزير أنه تم تنفيذ هذا المشروع بنظام تعدد العمليات التي بلغ عددها 17عملية وذلك لإتاحة الفرصة إلى أكبر عدد من الشركات المصرية العاملة في مجال الكهرباء للعمل بالمشروع تعظيماً للمكون المحلى.

وتبلغ التكلفة التقديرية للمشروع ما يفوق 420 مليون جنيه مصري يشارك في تمويل المكون الأجنبي منها عدد من الصناديق العربية ممثلة في :الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والعربية ، كذلك البنك الإسلامي للتنمية ، وصندوق أبو ظبي للتنمية ، إلى جانب الصندوق السعودي للتنمية وصندوق الأوبك ، ويساهم في تمويل المكون المحلى للمشروع الموارد الذاتية لشركة وسط الدلتا لإنتاج الكهرباء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان