إعلان

شهامة "عبده رمضان".. ترك السحور وساعد صديقه "جورج" في إطفاء كنيسة شبرا

11:36 ص الثلاثاء 12 يونيو 2018

حريق كنيسة الأنبا مقار شبرا الخيمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صابر المحلاوي:

ما إن علم "عبده رمضان"، 18 سنة، من صديقه "جورج"، باندلاع حريق في كنيسة الأنبا مقار بمنطقة إبراهيم بك في شارع ابن الحكم بشبرا الخيمة، حتى هُرع معه إلى مكان النيران، لمحاولة إطفائها، لكن ألسنة النيران كانت أسرع بسبب تواجد السقالات الخشبية بواجهة الكنيسة وداخل الطابق السادس.

وبحسب مصادر أمنية، فقد أسفر الحريق، عن تفحم السقالات الخشبية المتواجدة بواجهة الكنيسة وأعلاها، كما امتدت ألسنة النيران للعقار المجاور للكنيسة.

مع مرور "مسحراتي" شبرا الخيمة في جوف ليل أمس مناديا "اصحى يا نايم وحّد الدايم"، كانت هناك أقدام تتسارع، حالة من الكر والفر من الأهالي بالشارع، نظر "عبده" من نافذة منزله وجد صديقه جورج مهرولا في الشارع وبالاستفسار "بتجري ليه في حاجة ولا أيه"، أجابه صديقه في لهفة "الكنيسة بتلوع".

ترك صاحب الـ18 سنة وجبة السحور وذهب مع صديقه من أجل مساندته في اطفاء النيران "كنت لسه بتسحر مع أخواتي لكن سبت السحور وروحت مع صاحبي".

"ما بصناش على مسلم ومسيحي كله كان بيشارك في إخماد النار".. قالها "رمضان في حديثه لمصراوي قبل أن يكمل: "نطيت من السطوح المجاورة وبقينا نرمي رمله وميا على الولعة لكن كل المحاولات ما نفعتش".

أشار إلى أن أهالي المنطقة بأكملها تجمعوا وساعدوا المتواجدين في الكنيسة لنقل الأخشاب المتواجدة بداخلها "كنا بنساعد اخوتنا المسحيين وحاولنا نلحق الخشب الموجود".

في هذه الأثناء، تلقى مدير أمن القليوبية إخطارا باندلاع حريق بالكنيسة، وتم على الفور الدفع بـ 10 سيارات إطفاء وإسعاف إلى مكان الحريق.

ونجحت قوات الحماية المدنية بالقليوبية في السيطرة على الحريق، دون وقوع أي خسائر في الأرواح، وتم التحفظ على مكان الحريق وإخطار رجال المعمل الجنائي لفحصه ومعرفة أسباب نشوبه وحصر الخسائر والتلفيات.

وأكدت التحريات الأولية أن الحريق شب في أحد المحولات الكهربائية المجاورة للكنيسة ثم امتد إلى إحدى السقالات الخشبية المحيطة بالكنيسة الجاري إنشاؤها بالمنطقة ثم امتد لباقي المبنى.

اقرأ أيضا:

اللقطات الأولى لكنيسة "الأنبا مقار" بشبرا الخيمة بعد السيطرة على الحريق - صور

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان