إعلان

"مجلس الدولة": إقبال المواطنين على اللجان جيد .. ولم نرصد أي تجاوزات

06:39 م الإثنين 26 مارس 2018

مجلس الدولة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشوربجي:

قال المستشار فؤاد عبد الرحيم أمين عام مجلس الدولة، ورئيس غرفة العمليات، إن اللجان الانتخابية التي يشارك مستشاري المجلس في الإشراف على العملية الانتخابية بها تشهد إقبالًا جيدًا من المواطنين على صناديق الاقتراع.

أضاف في تصريحات خاصة، أن الغرفة مستمرة في تواصلها مع القضاة بمحافظات الجمهورية لمتابعة سير العملية الانتخابية بالشكل المطلوب دوت حدوث أية إشكاليات تعيق عمليات الاقتراع باللجان.

أشار إلى حرص المواطنين على التكاتف وممارسة حقهم الدستوري باختيار من يمثلهم وتقديم صورة مشرفة عن الانتخابات الرئاسية، وهو ما يعكس الوعي المصري بأهمية المشاركة الانتخابية باعتباره حق دستوري للمواطنين.

ودعى المواطنين للمشاركة بقوة في الانتخابات والتعبير بكامل الحرية عن آرائهم واختيار من يمثلهم باعتبارهم أصحاب الحق الأصيل في تقرير مصير الوطن، وأن إرادة المصريين هو الأساس الذي تعمل في إطاره الدولة لتحقيق أهدافها.

ويُشارك قرابة الـ 2100 قاضي بمجلس الدولة في العملية الانتخابية، بجانب 3 آلاف موظف آخرين، والذين تم توزيعهم على اللجان العامة والفرعية التي سيتولون الإشراف بها.

وانطلقت انتخابات الرئاسة، اليوم، في تمام الساعة التاسعة صباحا، وتستمر لثلاثة أيام. ويتنافس خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية.

 تابعونا في تغطية خاصة للانتخابات الرئاسية.. لحظة بلحظة (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان