أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

الجماعة الإسلامية: بيان الحكومة عن فض اعتصام أنصار مرسي ''غير حكيم''


الجماعة الإسلامية: بيان الحكومة عن فض اعتصام أنصار مرسي ''غير حكيم''

جانب من إعتصام رابعة العدوية

7/31/2013 9:39:00 PM

كتب - محمود الطباخ:
 
وصفت الجماعة الإسلامية، بيان مجلس الوزراء الذي أصدره، الأربعاء، والذي دعا فيه وزارة الداخلية للتعامل مع معتصمي رابعة العدوية والنهضة، واعتبار اعتصامهم خطر على الأمن القومي المصري بـ ''المتهور وغير الحكيم''.

ورفضت الجماعة، في بيان لها، بيان الوزراء واعتبرته صادر من حكومة ''غير شرعية''، ووصفتها بأنها حكومة لا تعبأ بالدم المصري عن طريق استخدام الجيش لتحقيق ما تريد- بحسب البيان.

واعتبرت الجماعة الإسلامية، محاولة فرض إرادة ما وصفته بـ ''الانقلاب العسكري''، قد تصنع فوضى لا قواعد لها، مناشدةً الجميع، الاستماع لصوت العقل وإعمال الحكمة والاستجابة للمبادرات التي طرحها سياسيون والعودة مرة أخرى للشرعية الدستورية، وشددت على أن البيان سيزيد المعتصمين إصراراً على مواصلة الطريق حتى عودة ''الشرعية''، على حد قولهم.

وأهابت الجماعة، الجيش والشرطة ألا يتورطوا في دماء المصريين مهما كانت المبررات، مؤكدةً على سلمية اعتصاماتهم، داعيةً الجيش بعدم الانخراط في السياسة أو الانشغال في الشأن الداخلي لأن ذلك يهدد الأمن القومي للدولة، ووصفت أحداث الحرس الجمهوري والمنصة التي تسببت في مقتل العديد من الأشخاص بـ ''الإرهاب الحقيقي''.

اقرأ أيضا:

منصة ''رابعة العدوية'' تُعلن عن توجه مسيرات بالنعوش لـ''أمن الجيزة''

الكلمات البحثية:

الجماعة الإسلامية | مجلس الوزراء | رابعة العدوية | الأمن القومي | اخبار | اخبار مصراوي |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل