الإثنين-0-شوال-1435 الموافق 28-يوليو-2014

WeatherStatus

40 مصر , القاهرة

أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

''أطباء بلا حقوق'' توضح ما تردد عن سرقة حزب الوسط لـ''مشروع كادر المهن الطبية''


''أطباء بلا حقوق'' توضح ما تردد عن سرقة حزب الوسط  لـ''مشروع كادر المهن الطبية''

شعار حركة أطباء بلاحقوق

1/4/2013 2:20:00 PM

كتبت ـ مروة صابر ومصطفى الجريتلي:
استنكرت حركة ''أطباء بلا حقوق'' تصريحات أحد أعضاء مجلس نقابة الأطباء، ,والتي يتهم فيها حزب ''الوسط'' بسرقة مشروع النقابة الخاص بكادر المهن الطبية و تقديمه لمجلس الشورى.

وأشارت الحركة في بيان لها ، إلى أن الحقيقة تتمثل في أن من قدم هذا المشروع بقانون هو د. حسين زايد و هو طبيب، يعمل إستشاري بمستشفى بورسعيد العام، و قد شارك في إضراب الأطباء الذي إمتد ل82يوم ، مثله مثل آلاف الأطباء للمطالبة بثلاث مطالب أساسية و هامة أحدها ''صدور قانون كادر المهن الطبية'' ،و ساهم أيضا في الوقفات و المسيرات التي نظمها الأطباء في مارثون إضرابهم الطويل ، كما أن هناك زملاء أخرين من زملائنا أعضاء النقابات الفرعية هم أيضا أعضاء بحزب الوسط .

ونوهت الحركة، أنه في  نفس الوقت ممن بذلوا جهدا كبيرا في مناقشة و صياغة مشروع قانون الكادر الذي رفع من مؤتمر النقابات الفرعية للجمعية العمومية للأطباء في 20-4-2012 ، و أقرته الجمعية العمومية للأطباء و قررت تقديمه بإسم جموع الأطباء، و باقي الزملاء في النقابات العاملة في المجال الطبي لمجلس الشعب في مسيرة إنطلقت من دار الحكمة ، مع ممثلين للنقابات الطبية الأخرى ، لمجلس الشعب يوم الأحد 6-5 ،و تم تسليم مشروع القانون لرئيس لجنة الصحة بمجلس الشعب د. أكرم الشاعر، بذلك يكون هذا المشروع هو حلم لكل الأطباء و لكل العاملين بالمجال الطبي ، و يصبح الإسراع بالإنتقال بهذا المشروع من منطقة ''الأفكار و المناقشات'' لمنطقة الخطوات العملية لإصداره كقانون ، هو واجب كل طبيب ، إذا كان في موقع يسمح له بذلك ، كل ما قام به د. حسين زايد هو أنه قام مشكورا بأداء هذا الواجب تجاه زملائه الأطباء.

وأوضح  البيان إلى ان هذا المشروع بقانون لم يكن سريا حتى يكون هناك إتهام بسرقته ، و لكن لجنة الكادر التي كانت مشكلة بالتعاون بين مجلس النقابة و النقابات الفرعية كانت تنشر مشروع القانون ، و كانت العديد من المناقشات تدور حوله على صفحات التواصل الإجتماعي الخاصة بالأطباء لتعديل هذه النقطة أو تلك ، ذلك بالإضافة للمناقشات التي دارت في النقابة مع زملاء أعزاء عديدين من النقابات الفرعية ، بعضهم من أطباء حزب الوسط .

ووجهت في أخر بيانها تحيه إلى الدكتور حسين زايد، قائلة: نحي الدكتور على هذا النمط الراقي من ''السرقة'' ، و نتمنى أن ينتشر بين كل الزملاء الأطباء في المجالس التشريعية ، هذا النوع من سرقة رغبات و أماني و مطالب قطاع الأطباء و الصحة،بل و الوطن، لتبنيها و السعي بجدية لتحقيقها ، عن طريق السعي لتحويلها لقوانين تلبي حلمنا في منظومة صحية محترمة و حياة كريمة للأطباء و لكافة مقدمي الخدمة الصحية ، و نتمنى من كافة الزملاء الأطباء في المجلس و على رأسهم نقيب الأطباء ا.د. خيري عبد الدايم التعاون في الضغط بكل السبل لإقرار هذا القانون لصالح الأطباء و مقدمي الخدمة الصحية .. و لصالح المنظومة الصحية كلها''.

اقرأ أيضا:

'' أطباء بلاحقوق '' بالمنصورة ترفض القهر وتؤيد انتفاضة الطلاب

الكلمات البحثية:

حركة أطباء بلا حقوق | نقابة الأطباء | حزب الوسط | مجلس الشورى | إضراب الأطباء | مجلس الشعب | اخبار | اخبار مصراوي |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل