إعلان

انتبه.. طبيب يكشف أعراض الإدمان على المخدرات

05:55 م الخميس 02 مارس 2023

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أوضح الدكتور أنطون ماسياكين مدير مركز موسكو العلمي والعملي لعلم المخدرات التابع لوزارة الصحة بموسكو إن أعراض التقلبات المزاجية والقلق تشير إلى إدمان المخدرات.

وذكر الخبير في تصريح لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية للمراهقين (World Teen Mental Wellness Day) الذي يصادف يوم 2 مارس سنويا: "تؤثر جميع أنواع المخدرات بدرجة متفاوتة في الصحة النفسية وفي المزاج والتفكير ومشاعر وسلوك الإنسان.

وتابع: "كما إن تعاطي المخدرات باستمرار له عواقب خطيرة وطويلة المدى مثل القلق والاكتئاب، كما إنها تسبب إنها من عوامل الخطر المؤكدة للسلوك الانتحاري".

ووفقا له، يؤدي تعاطي المخدرات والإفراط في تناول الكحول إلى عدم الاستقرار العاطفي، حيث يمكن للشخص أن يفقد القدرة على ضبط النفس أو أن يعاني من تقلب المزاج، وفقا لموقع "نوفوستي".

ويقول: "أظهرت نتائج الدراسات على الدماغ أن تعاطي المخدرات فترة طويلة يكبح نشاط قشرة الفص الجبهي ويضعف اتصالها بأجزاء الدماغ الأخرى وخاصة بمراكز المكافأة، التي تحفَّز عند تناول المخدرات. وقشرة الفص الجبهي مسؤولة عن الوظائف العقلية العليا مثل الذات والسيطرة والانتباه والتخطيط والتنظيم العاطفي. لذلك عندما تعمل بصورة طبيعية تثبط الاستجابات العاطفية. ولكن عند تعاطي المخدرات تضعف ما يجعل الشخص معرضا للتقلبات العاطفية".

ووفقا له يمكن أن تسبب المخدرات لدى بعض الناس الهلوسة واضطرابات ذهانية.

ويقول أيضا: "هذا يعني أن الشخص يعاني من الهلوسة ويطرح أفكارا جنونية ومشوشة، حتى أنها في الحالات الخطرة تكون مهددة للحياة".

اقرأ أيضا:

3 علامات تشير إلى إصابتك بفقر الدم.. وهؤلاء الأشخاص الأكثر عرضة

طبيب يكشف 10 أعراض تكشف الإصابة بمرض القلب

عريس يتزوج من شقيقة عروسته في ليلة زفافه.. كيف حدث ذلك؟

حسب برجك.. أنت مين من شخصيات مسلسل "الأصلي"

3 أبراج تتعرض لأزمات ومشاكل مع بداية شهر .. تحذير مهم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان