إعلان

هذه هي أسباب رفة العين وكيفية إيقافها

03:08 م الأربعاء 30 مايو 2018

رفة العين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

يستجيب جسم الإنسان في بعض الأحيان للمشاعر أو الاضطرابات الصحية، بطريقة مزعجة، وفي الوقت الذي يمكن أن نفهم بعض الظواهر مثل العطس والتثاؤب، والتعرق، يجهل الكثيرون سبب رفّة العين، وكيف يمكن التعامل معها.

ولا تبدو هناك أية وظيفة ظاهرية لرفّة العين، ولكنها تترافق في بعض الأحيان مع المشاعر السلبية كالغضب، وأول ما يجب معرفته عن هذه الظاهرة أنها حميدة، ولا ترتبط غالبًا بأية مشاكل طبية خطيرة، بحسب موقع "مترو" البريطاني.

وهناك عدة أسباب محتملة لرفّة العين، لكن السببان الرئيسيان هما، التعب والتوتر، وكلاهما يتطلب النوم والاسترخاء، والسبب الثالث هو إجهاد العين، الذي يحدث في بعض الأحيان، نتيجة خلع النظارة، وفي حال ترافق ذلك مع التعب والتوتر، تزداد الحالة شدة، وقد تكون رفّة العين المستمرة مؤشرًا على الحاجة لإجراء فحص وتغيير النظارات.

ويمكن أن ينتج إجهاد العينين عن التحديق لفترات طويلة في شاشة الهاتف أو الكمبيوتر، لذلك ينصح بمنح عضلات العينين قسطًا من الراحة من وقت لآخر.

وهناك أسباب أقل شيوعًا لرفة العين، مثل الإفراط في تناول الكافيين وجفاف العينين، واختلال التوازن الغذائي والحساسية، ويمكن التعامل مع جميع هذه الحالات باستخدام قطرات العين، يصفها الطبيب المختص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان