إعلان

شيري مصر تقدم لعملاء "أريزو 5 وتيجو 4" صيانة مجانية لمدة 5 سنوات

06:47 م الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

شيري "أريزو 5" و"تيجو 4"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

أعلنت مجموعة جي بي غبور أوتو، وكلاء علامات هيونداي ومازدا وجيلي وباجاج وشيري في مصر، عن عرض خاص لعملاء أحدث سيارات شيري في السوق المحلي وهما "أريزو 5" و"تيجو 4".

وتقدم جي بي أوتو لمالكي سياراتي "شيري أريزو 5" و"شيري تيجو 4" صيانة مجانية كاملة لمدة خمس سنوات أو 100 ألف كم أيهما أقرب، ويشمل العرض قطع الغيار والمصنعية والزيوت.

ويقدم وكيل شيري سيارة أريزو 5 الجديدة لعملاء السوق المصري بفئتين من التجهيزات، الفئة الأولى ستباع بسعر رسمي 271.900 جنيه، والثانية يبلغ سعرها الرسمي 289.900 جنيهًا.

وتمتلك شيري أريزو 5 موديل 2019 التي تنتمي إلى فئة السيارات السيدان متوسطة الحجم، محرك سعة 1.5 لتر بقوة 114 حصان عند 5500 لفة في الدقيقة، يرتبط بناقل حركة CTV أوتوماتيك من 5 سرعات.

وتقدم السيارة بعدد من أنظمة الأمان والسلامة، من بينها نظام TCS للتحكم في قوة الجر ونظام فرامل EBA وفرامل ABS مضادة للانغلاق وتوزيع الكترونى للفرامل EBD ونظام HSAC للتحكم فى السيارة عند المنحدرات، فضلًا عن الوسائد الهوائية الرباعية ونظام ESM للتنبيه من السرعات الزائدة.

وتمتاز داخلية السيارة المتاحة في أسواق الشرق الأوسط بباقة من الكماليات، يأتي في مقدمها المقاعد القابلة للتعديل في 6 اتجاهات ومكسوة بالجلد، وشاشة التحكم باللمس قياس 8 بوصة، وزر إيقاف وتشغيل المحرك، وعجلة القيادة متعددة الاستخدامات وغيرها من الكماليات.

وتفيد الشركة المصنعة عبر موقعها الرسمي بأن أيقونتها "Arrizo 5" معززة بهيكل عالي الحماية مصمم بنظام القفص، وتبلغ نسبة الفولاذ المقاوم للحرارة فيه إلى نحو 60%، كما أنها مزودة بألواح مضادة للتصادم داخل الأبواب الأمامية بفاعلية تصل إلى 1500Mpa.

أما شيري تيجو 4 التي تم الإعلان عنها في مصر منذ أيام قليلة وتدخل السوق المحلي لأول مرة متاحة هي الأخرى بفئتين من التجهيزات، الأولى فئة "Baseline" ويبلغ سعرها الرسمي 365.000 جنيه، والفئة الثانية الـ"highline" مزودة بفتحة سقف بانورامية وتباع بأسعار رسمية تبلغ 399.000 جنيه.

يبلغ طولها 4,338 مم وعرضها 1,830 مم وارتفاعها 1,645 مم، وقاعدة عجلات 2,630 مم، ما يجعل مساحة التخزين "الشنطة" تصل إلى 1100 لتر في حالة طي المقاعد الخلفية، ومن المقرر أن تقدم السيارة الجديدة في مصر بمحرك سعة 1.5 لتر بقوة 145 حصان بسرعة قصوى 210 كم/س بنظام دفع أمامي، ويرتبط بناقل حركة DCT من 6 سرعات.

وعن أنظمة الأمان بالسيارة فهي متعددة وأبرزها الوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي، وستائر جانبية متاحة بالفئة الأعلى، ونظام فرامل ABS وتوزیع إلكترونى EBD للفرامل، ونظام تنبيه بموعد الصيانات الدورية، ونظام لمراقبة معدل استهلاك الوقود.

كما يتوفر بالسيارة برنامج توازن عند المرتفعات وفرامل يد كهربائية ودعائم بالأبواب ضد الصدمات الجانبية وكاميرا خلفية ونظام تحذير عند تخطي السرعات المقررة ومصابيح شبورة أمامية وخلفية وإمكانية التحكم في المصابيح الأمامية، ومفتاح ذكي.

وحرصت شيري على تزويد مقصورة سيارتها الجديدة بباقة متميزة من التجهيزات في مقدمتها نظام إدارة المحرك بدون مفتاح وعجلة قيادة متعددة الاستخدامات، ومقاعد وعجلة قيادة مكسوة بالجلد بـ(الفئة الأعلى)، وتكييف كهربائي، وإمكانية تعديل مقعد السائق في 6 اتجاهات بـ(الفئة القياسية) وتعديله كهربائيا بـ(الفئة الأعلى).

ولم تغفل الشركة الصينية عن تقديم باقة ترفيه متنوعة يتقدمها شاشة تحكم مقاس 9 بوصة، ونظام Mapping Mobile لعرض الهاتف على شاشة السيارة وUSB أمامي وخلفي، ونظام Bluetooth.

يذكر أن عائلة شيري في مصر تضم إلى جانب "أريزو 5" و"تيجو 4"، سياراتي "إنفي" التي تباع بسعر رسمي 173.000 جنيه، بالإضافة إلى "تيجو" ويبلغ سعرها الرسمي 248.000 جنيهًا.

فيديو قد يعجبك: